الإمارات وأمريكا تبحثان تعزيز فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة

الإمارات وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة وفرص الاستثمار

زار وفد من كبار المسؤولين وقادة الأعمال في دولة الإمارات، برئاسة وزير دولة للتجارة الخارجية، ثاني بن أحمد الزيودي، ولاية تكساس الأمريكية.

وتعد تكساس أكبر مصدري السلع إلى دولة الإمارات، وتهدف الزيارة لاستكشاف فرص التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في الجانبين، مع التركيز على قطاعات اقتصاد المستقبل، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الجمعة 5 مايو 2023.

وقال الزيودي إن دولة الإمارات تعطي الأولوية للاستثمار في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة، لأنها تنطوي على إمكانات نمو عالية، وتوفر حلولًا مؤثرة عالميًّا لمشكلة التغير المناخي.

وأضاف: “الولايات المتحدة شريك تجاري واستثماري طويل الأمد لدولة الإمارات، خصوصًا في جهود تطوير مصادر بديلة للطاقة. وفي نوفمبر 2022، وقعنا الشراكة الأمريكية الإماراتية لتسريع مسار الطاقة النظيفة، التي تهدف لاستثمار 100 مليار دولار في تنفيذ مشروعات للطاقة النظيفة، تبلغ طاقتها الإنتاجية 100 جيجاوات بحلول عام 2035”.

وتابع : “ما زلنا ملتزمين بإيجاد سبل جديدة للتعاون لدعم تعهدنا بتحقيق الحياد المناخي. وسررنا باستعراض الابتكارات الجديدة في الولايات المتحدة في عدد كبير من المجالات، ابتداءً من الضيافة والنقل منخفض الكربون إلى المدن الذكية، ونحن حريصون على إقامة الشراكات التي من شأنها تعزيز هذه الابتكارات”.

وخلال زيارته تكساس، عقد الزيودي اجتماعًا مع عمدة مدينة أوستن، كيرك واتسون، جرى فيه عرض الآلية المبسطة لتسجيل الأعمال في دولة الإمارات، وما تتميز فيه بيئة الأعمال من مميزات أبرزها القوى العاملة الماهرة والبنية التحتية عالمية المستوى ما يحفز تدفق الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وحضر الزيودي اجتماع مائدة مستديرة لغرفة التجارة في أوستن، بحضور عدد من كبار مسؤولي الولاية، وجرت مناقشات بشأن أفضل سبل تعزيز التجارة البينية، خصوصًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات وقطع غيار السيارات والآلات.

وأعقب ذلك عدد من الاجتماعات الثنائية للوفد الإماراتي مع الشركات الناشئة الرائدة في أوستن، التي تستخدم تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والحوسبة الكمية لتطوير قطاعات العقارات والاستجابة للطوارئ والخدمات اللوجستية والمرافق والإعلام.

وركز الزيودي، خلال هذه الاجتماعات، على التطورات الإيجابية التي شهدتها بيئة الأعمال في دولة الإمارات، وسلط الضوء على حوافز الوصول إلى السوق الإماراتية، التي توفرها مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مثل التأسيس والترخيص السريع وإصدار التأشيرات، وسهولة الاستفادة من التسهيلات الائتمانية والحوافز العقارية.

وأجرى الوفد الإماراتي زيارة ميدانية لشركة “ستيلث باور”، وهي شركة تزود أساطيل المركبات بالكهرباء وحلول خارج الشبكة من شأنها خفض انبعاثات الكربون الناتجة عن مركبات المرافق والطوارئ والمركبات العسكرية.

اقرأ أيضًا| الزيودي: الإمارات رسخت مكانتها كلاعب رئيس في الاقتصاد العالمي

ربما يعجبك أيضا