العنصرية في الدوري الإسباني تشعل صراعًا بين فينيسيوس وتيباس

حسام الدين صالح
فينيسيوس - الدوري الإسباني - ريال مدريد

رغم حسم برشلونة لمنافسات الدوري الإسباني مبكرًا، لا تزال الأجواء مشتعلة بعد الأزمة التي كان بطلها البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وتعرض لاعب ريال مدريد لهتافات عنصرية خلال مباراة فريقه أمام فالنسيا في الليجا، لينتهي الأمر بتلقيه بطاقة حمراء، قبل أن يوجه سهام انتقاداته للبطولة وجانب من جماهير الفرق المنافسة، بسبب عدم تلقيه الحماية المنتظرة رغم تكرار الأمر.

فينيسيوس يهاجم الليجا

انتقد اللاعب البرازيلي رابطة الدوري والاتحاد الإسبانيين، وقال إنه تعرض للعنصرية عدة مرات، حتى أصبح الأمر معتادًا في البطولة، في ظل عدم أخذ موقف حاسم ضد الأندية التي تقدم أنديتها على مثل هذه الأفعال.

وشدد اللاعب على أن ما يحدث في الدوري أثر بالسلب في صورة إسبانيا بالبرازيل، وأصبحت توصم بأنها “بلد للعنصريين”، وهو ما دفع رئيس الرابطة خابيير تيباس، للدفاع عن البطولة وتوضيح الأمر، بعدما زادت حدة الانتقادات الموجهة إليه.

تيباس يرد وفينيسيوس يواصل الهجوم

أصدر تيباس بيانًا للرد على فينيسيوس قال فيه: “المسؤولون عن توضيح الأمور لك لا يفعلون ذلك (إدارة ريال مدريد)، ولذلك حاولنا أكثر من مرة أن نشرح لك ما تفعله الليجا ضد العنصرية، ولكنك لم تحضر عند دعوتك مرتين متتاليتين، رغم أنك من طلب عقد الاجتماعين”.

وتابع: “فينيسيوس، لا تسمح لأي شخص أن يتلاعب بك، وتأكد من معرفة الدور الذي يؤديه كل شخص، والعمل الذي نؤديه معًا (لمكافحة العنصرية)”.

وجاء رد الجناح البرازيلي قاسيًا على رئيس رابطة الليجا، إذ قال: “مرة أخرى، يهاجمني رئيس (الليجا) بدلًا من انتقاد العنصريين، تتحدث كثيرًا وتتظاهر بعدم قراءة ما يحدث، صورة بطولتك تسوء بشكل كبير، اقرأ الردود على منشوراتك وستتفاجأ بهذا الأمر، محاولتك للتغاضي يجعلك مع العنصريين. لست صديقك حتى أجتمع معك للحديث عن العنصرية، أريد أفعالًا وعقوبات”.

ربما يعجبك أيضا