فيديو| لماذا رفض أردوغان تناول الماء من حارسه؟

إسراء عبدالمطلب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

هل رفض أردوغان للماء من حارسه الشخصي هو إجراء أمني أم له علاقه بحالته الصحية؟


أثار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجدل، بعدما ظهر في مقطع مصوّر يرفض تناول كوب مياه حاول حارسه الشخصي إعطاءه إياه مرارًا.

وظهر الحارس الشخصي في المقطع، وهو يستعين بابن أردوغان ويعطيه كوب الماء ليسلمه لوالده بيده، وبالفعل عندما لمح أردوغان كوب الماء نظر إلى أعلى ليرى حامله، عندها تناوله بعدما اطمأن بأن ابنه هو من يقدمه له.

إجراء أمني حذرًا من خصمه

ذكر موقع صحيفة إسطنبول التركية أن الأمر يتعلق بـ”إجراء أمني”، في وقت يخوض أردوغان ومنافسه رئيس الحزب الجمهوري المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو الحالي، وللفوز في الانتخابات، يحتاج المرشح إلى أغلبية بسيطة من الأصوات.

وحصل الرئيس التركي أردوغان على 49.52% من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وحصل كليتشدار أوغلو على 44.88%، في الوقت نفسه، أعلن بطلان أكثر من مليون و20 ألف صوت.

اقرأ أيضًا| تركيا تعلن تفكيك خلية تجسس تابعة للموساد الإسرائيلي

الحالة الصحية لأردوغان

أصيب أردوغان البالغ 69 عامًا، بتوعك في 26 إبريل الماضي، خلال مقابلة مع القناة السابعة على الهواء مباشرة، وانقطع البث المباشر لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك عاد الرئيس التركي وقال إن حالته الصحية السيئة ناجمة عن مرض إنفلونزا المعدة.

وفي اليوم التالي، وبناء على نصيحة الأطباء، ألغى أردوغان جميع الفعاليات العامة، وقرر المشاركة في حفل كان مقررًا لإيصال الوقود النووي إلى محطة “أكويو” للطاقة النووية عبر الفيديو.

وبسبب مرض الرئيس انتشرت إشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بشأن مشاكل أردوغان الصحية الخطيرة، وسرعان ما دحضت السلطات هذه المزاعم رسميًّا.

اقرأ أيضًا| وزير خارجية تركيا يطالب مرشح المعارضة بتوخي الجدية في تصريحاته

ربما يعجبك أيضا