صندوق الاستثمارات العامة PIF يعزز تواجده في السعودية

أحمد السيد
صندوق الاستثمارات العامة PIF

أظهر تقرير صادر، اليوم الثلاثاء 6 يونيو 2023، ارتفاع نمو استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي PIF، في السوق المحلية.

وبحسب تقرير نشرته قناة العربية، فإنه منذُ بداية العام الحالي لا يتوانى الصندوق عن ضخ استثمارات في الشركات المدرجة والخاصة.

اقرأ أيضا| «نيوم» السعودية تبرم عقودا بـ21 مليار ريال لتوسعة مشروعاتها السكنية

ويعد الاهتمامُ بالسوق المحلية من أولويات صندوق الاستثمارات العامة السعودي PIF، فبالإضافةِ إلى الاستثمارات المسبقة، فإنه يعتزمُ ضخَ تريليون ريال في المشاريعِ الجديدة محليًّا.

ويستهدفُ صندوق الاستثمارات العامة السعودي PIF، زيادة مساهمتِه في المحتوى المحلي إلى 60% في نهاية 2025، ولا تتوقف استثماراته عند قطاعٍ محدد، فكلُ قطاعٍ واعد هو وجهةٌ لهذه الاستثمارات، وأحدثها بقطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة.

واشترى الصندوق حصة 30% في شركة أسواق التميمي بما يساهم في توسيع عمليات الشركة، ونشاطِها التجاري، إضافةً للبحث في إمكانيةِ تنفيذِ طرحٍ عامٍ أولي للشركة.

ومن القطاعاتِ البارزة التي يستهدفُها الصندوق قطاعُ الطيران، حيث أعلنَ عن تأسيسِ شركة “طيران الرياض”، وهي ناقلٌ جوي وطني جديد بمعايير عالميةٍ، يُسهمُ في تعزيزِ منظومة الطيران السعودية محليًّا وعالميًّا، وتهدف “طيران الرياض” لإطلاقِ رحلاتٍ تصلُ لأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول 2030.

ربما يعجبك أيضا