الفواكه والخضراوات.. فيتامينات ومعادن ضرورية لحمل صحي

بسام عباس

أشارت تقديرات حديثة إلى أن 1 من كل 6 حالات حمل في الولايات المتحدة تنتهي بالإجهاض، لأسباب معروفة أو غير معروفة، سواء كانت مشاكل في كروموسومات الطفل أو التهابات في الرحم.

وأضافت أن مجموعة متزايدة من الأدلة أظهرت أن تغيير نمط الحياة، خاصة تغيير النظام الغذائي، والإقلاع عن التدخين وعدم شرب الكحول، قبل الحمل وفي المراحل المبكرة من الحمل، يكون له تأثير جيد في منع الإجهاض

معلومات النظام الغذائي

قال موقع Study Finds، في تقرير نشره أمس السبت 14 أكتوبر 2023، إن فريق بحث أمريكيًّا حلل أكثر من 50 دراسة استكشفت العلاقة بين عادات الأكل لدى النساء قبل الولادة، وبعد فترة وجيزة من الحمل، لملاحظة مدى تعرضهن لخطر الإجهاض.

وأضاف أن فريق البحث جمع بيانات نحو 70 ألف امرأة في سن الإنجاب، وركزت الدراسات التي حللها على الأشهر التي سبقت الحمل والأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وجمع الفريق معلومات النظام الغذائي من خلال استبيانات تكرار نوع الطعام.

نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات

نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات

مزيد من الأبحاث

كشفت نتائج الدراسة الأمريكية أن تناول كميات كافية من الفاكهة والخضراوات يؤدي إلى تراجع 61% من مخاطر الإجهاض، وأن منتجات الألبان تسهم في انخفاض نحو 37%، وتسهم الحبوب والمأكولات البحرية والبيض في تراجع حالات الإجهاض 33%.

وشدد فريق البحث على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث فيما يتعلق بالعلاقة بين مجموعات الطعام أو نظام غذائي معين، لتقليل حالات الإجهاض التي تسبب للمرأة الحامل المزيد من الانتكاسات الجسدية والنفسية والعاطفية.

ربما يعجبك أيضا