اللون الأحمر يجعل المرأة أكثر جاذبية في عيون الرجال بنسبة 70%

دراسة تكشف عن أن اللون الأحمر يجعل المرأة أكثر جاذبية في عيون الرجال

بسام عباس
الفنانة ريم مصطفى في أحدث جلسة تصوير

يقولون إن اللون الأحمر يجعل الشخص يبدو أكثر جاذبية بغض النظر عن عمره، ولكن باحثون ألمان وجدوا أن هذا قد يكون بسبب عوامل بيولوجية أو ثقافية.

ورغم أن العلماء لا يعرفون لماذا يعزز اللون الأحمر الجاذبية الجنسية، لكنهم قالوا إن السبب يرجع إلى أن اللون الأحمر يعد علامة على خصوبة المرأة.

تقييم جاذبية المرأة

قال موقع Science Direct إن باحثين في ألمانيا عرضوا على 120 رجلًا صورتين متطابقتين لامرأة في العشرينات من عمرها، على خلفية بيضاء أو حمراء، وأجروا نفس الاختبار بصورة لامرأة في الخمسينيات من عمرها، ثم طُلب من الرجال تقييم مدى جاذبية النساء جنسيًّا.

وأضاف، في تقرير نشره الأربعاء 3 يناير 2024، أن الرجال، على الرغم من ظهور نفس المرأة على خلفيتين مختلفتين، صنفوا المرأة التي تظهر أمام الخلفية الحمراء على أنها أكثر جاذبية.

مقارنة بين اللونين الأبيض والأحمر

أوضحت الدراسة، التي نشرتها مجلة Experimental Social Psychology، إن الرجال يجدون اللون الأحمر أكثر جاذبية بسبب “التقليد القديم المتمثل في ربط اللون الأحمر” بالأنشطة الجنسية، لافتة إلى أن اللون الأحمر يدفع الرجال إلى التفكير بـ “الضوء الأحمر” المرتبط بالجنس”.

وذكر الموقع أن الباحثين استعانوا بـ60 رجلًا بمتوسط عمر 25 عامًا، و60 آخرين بمتوسط عمر 53 عامًا، وعُرضت عليهم صورتان لامرأة شابة في الـ20 من عمرها، على خلفية بيضاء أو حمراء، وصورتان لامرأة مسنة في الـ50 من عمرها على خلفية بيضاء أو حمراء.

وعُرضت الصور الأربع على الرجال لمدة 5 ثوانٍ لكل منها، ثم طُلب منهم تقييم الجاذبية الجنسية لكل صورة على مقياس من 1 إلى 9، حيث كان الرقم 1 هو الأقل جاذبية والرقم 9 هو الأكثر جاذبية.

74798127 12886633 Hailey Bieber was a sight to behold in all red as she stepped ou a 1 1703109205279

اللون الأحمر أكثر جاذبية

أفاد الموقع بأن المرأة الشابة حصلت على تقييم 5.91 للجاذبية الجنسية على خلفية حمراء، ولكنها حصلت على تقييم 3.44 للجاذبية على خلفية بيضاء من قبل المشاركين الشباب، أي أنها كانت أكثر جاذبية على الخلفية الحمراء بنسبة 70%، أما بالنسبة للمرأة الأكبر سنًّا، فقيَّمها الشباب بـ 2.22 على الخلفية البيضاء والحمراء.

وأضاف أن تقييم الرجال الأكبر سنًّا كان مختلفًا عن تقييم الشباب، إذ حصلت المرأة الشابة في الخلفية الحمراء على تقييم 4.89، بينما حصلت صورتها على خلفية بيضاء على تقييم 4.24، أما بالنسبة للمرأة الأكبر سنًّا، فقد قيمها الرجال الأكبر سنًّا بـ 3.92 على خلفية حمراء و4.22 على خلفية بيضاء.

وخلص فريق البحث الألماني إلى أنه بغض النظر عما إذا كان المرء يؤكد على التفسير الاجتماعي أو البيولوجي النهائي للارتباط بين اللون الأحمر والجنس، فإن اللون الأحمر يعزز انجذاب الرجال للنساء.

ربما يعجبك أيضا