رئيس «جي42» التنفيذي: قرار قطع العلاقات مع شركات صينية لم يكن سهلًا

أحمد السيد
شركة جي42 الإماراتية

قال بينج شياو الرئيس التنفيذي لشركة جي42 القابضة المتخصصة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومقرها الإمارات، إن قرار قطع العلاقات مع شركات صينية لم يكن سهلا، وفق ما نقلته “بلومبيرج”، اليوم الاثنين 12 فبراير 2024.

وترغب الشركة في مواصلة التعاون مع شركات أمريكية في إطار جهودها للبقاء في طليعة الشركات العاملة مجال الذكاء الاصطناعي.

مجهود شركة جي42 لتبني إجراءات حماية

قال بينج، خلال حديثه بإحدى جلسات القمة العالمية للحكومات في دبي، بشأن قطع العلاقات مع شركات صينية: “لم يكن الأمر سهلًا”.

وأضاف بينج شياو، أن شركة جي42 تقبلت القيود المفروضة عليها من أجل العمل مع شركات أمريكية، مشيرا إلى أن الذكاء الاصطناعي أداة يمكن استخدامها “بالنفع والضرر على حد سواء” وحاجة الحكومات إلى تبني إجراءات حماية فيما يتعلق بقطاع التكنولوجيا.

كانت مجموعة «جي 42» الإماراتية قد فندت، في بيان رسمي، المزاعم التي أوردتها صحيفة «نيويورك تايمز» والرسالة الموجهة من الكونجرس الأمريكي إلى وزارة التجارة الأميركية فيما يتعلق بالعلاقات المفترضة للمجموعة مع الحكومة الصينية.

وقالت «جي 42»، في بيان سابق، إنه «في مجال التكنولوجيا المتقدمة، اتبعنا استراتيجية تجارية منذ عام 2022 تهدف إلى التوافق بشكل كامل مع شركائنا الأمريكيين وعدم التعامل مع الشركات الصينية».

وباعتبارها مؤسسة تجارية دولية، أنشأت «جي 42» شبكة عالمية من الشراكات بمرور الوقت، بما في ذلك بعض الشركات الصينية، ولكن تعتبر مثل هذه التعاقدات ممارسة معتادة بين شركات التكنولوجيا العالمية، بحسب بيان المجموعة.

ربما يعجبك أيضا