ما لا تعرفه عن ملحمة “جيم أوف ثرونز”

مها عطاف

رؤية – مها عطاف

انتهى الموسم السابع من مسلسل “Game of Thrones”، وهي السلسلة الأكثر مشاهدة في تاريخ المسلسلات التلفزيونية، والمصنف كأفضل مسلسل على الإطلاق، فهو ملحمة خيالية رائعة، جذبت ملايين المشاهدين حول العالم، ويعتبر من أهم وأكثر المسلسلات مشاهدة في الوقت الحالي، ومن الآن فصاعدا يترقب المشاهدون الموسم الثامن والأخير والذي من المفترض أن يخرج إلى النور في عام 2019، فمنذ ست سنوات وهذا المسلسل يعد علامة بارزة لمتابعيه، ينتظرونه بكل شغف من عام لعام، المسلسل من تأليف وكتابة دافيد بينوف و د.ب. ويس، ومقتبس عن سلسلة كتب بعنوان A Song of Ice And Fire للكاتب جورج آر. آر. مارتن.

نرصد لكم في هذا التقرير حقائق قد لا تعرفها عن “جيم أوف ثرونز” من أفضل المسلسلات في التاريخ:

سؤال واحد حدد مصير المسلسل

قرر جورج آر. آر. مارتن الموافقة على إعطاء حقوق كتبه لمؤلفي المسلسل بعد أن سألهم سؤالا يعد اختبارا لمدى ذكاء كل من بينوف وويس، والسؤال كان: “من هي والدة جون سنو”، وهذا ما يؤكد أهمية هوية والدة جون سنو في كل من الكتب والمسلسل.

تكلفة الحلقة 6 ملايين دولار

يعتبر مسلسل “جيم أوف ثرونز” أكثر مسلسل من حيث التكلفة في الوقت الحالي، ويأتي في المرتبة الثانية تاريخيًا بعد الموسم الأخير لمسلسل Friends ، وتبلغ متوسط تكلفة الحلقة الواحدة 6 ملايين دولار، وبعض الحلقات تخطت هذا الرقم ووصلت تكلفتها إلى أكثر من 8 ملايين دولار.

اختراع لغتين خصيصًا للمسلسل

استعان منتجو المسلسل بعالم اللغويات ديفيد بيترسون لتطوير لغتي “الدوثراكي” و”الفالريان” المذكورتين في الروايات بشكل طفيف، إلى لغتين كاملتين تحتوي كل منهما على 4000 كلمة بالإضافة إلى قواعد نحوية.

كاليسي محبوبة الملايين

شخصية “داينيريس تارغاريان” والتي تؤدي دورها الممثلة “إيميليا كلارك”، أصبحت شخصية محبوبة من الموسم الأول، لدرجة أنه تم تسمية 146 طفلة في عام 2013 باسم كاليسي تيمنا بها.

ذئاب عائلة ستارك

ذئاب عائلة ستارك حقيقية، ولكنها انقرضت منذ حوالي 1000 عام، وبالتالي يتم استخدام نوع من الكلاب يشبه الذئاب في المسلسل، ويتم تضخيمها باستعمال المؤثرات البصرية.

الموسم الخامس تم تصويره في 5 دول

إذا كنت تتساءل: لماذا تكون ميزانية المسلسل مكلفة إلى هذا الحد؟ فعليك أن تعلم أن الموسم الخامس وحده تم تصويره في 5 دول، و151 موقع تصوير، على مدى 240 يوما، مع طاقم ممثلين مؤلف من 166 ممثلا، وأكثر من 5000 كومبارس، وعلى حد وصف مؤلفي المسلسل “تصوير الموسم أشبه بتصوير فيلم طوله 10 ساعات”.

أكثر مسلسل تعرض للقرصنة في أربع سنوات متتالية

وفقاً لموقع TorrentFreak، فإن مسلسل جيم أوف ثرونز، تم تحميله بشكل غير قانوني في عام 2012، و2013، و2014، و2015، وفي عام 2015 تم تحميله بشكل غير قانوني أكثر من 14 مليون مرة، أي بفارق الضعف عن The Walking Dead الذي احتل المركز الثاني.

الحلقة الأولى لم يتم عرضها

الحلقة الأولى التي رأيناها من مسلسل جيم أوف ثرونز، لم تكن المحاولة الأولى من صناع المسلسل، فقبلها تم تصوير حلقة لكن قناة HBO لم توافق عليها، ووصفت الحلقة بكونها سيئة جدًّا، تم بعدها تصوير حلقة جديدة مع إعطاء المؤلفين حرية أكبر في كتابة الحلقة، وتم تغيير عدة ممثلين من الحلقة التي لم تعرض.

جورج آر. آر. مارتن لم يكتب أي حلقة في الموسمين الخامس السادس

شارك مارتن في المسلسل كمنتج تنفيذي، وكاتب في المواسم السابقة، لكنه لم يقم بكتابة أي حلقة في الموسمين الخامس والسادس بسبب انشغاله في كتابة الكتاب السادس من سلسلة الكتب A Song of Ice And Fire.

أكثر من 500 قتيل في المسلسل

يلقب جورج أر أر مارتن مبتكر سلسلة Game of Thrones باسم السفاح نظرًا لعدد القتلى الكبير في المسلسل، فحتى الآن إجمالي عدد الشخصيات المقتولة تخطى الـ500 شخص، والعدد في ازدياد مستمر في كل حلقه، معظم القتلى تم قتلهم في عاصمة “ويستروس”، وتشكل نسبة القتلى الذكور في المسلسل حوالي 95%.
سيوف العرش

أحد السيوف الذي صنع منها العرش هو سيف غاندالف من سلسلة “لورد أوف ذا رينجز”

ربما يعجبك أيضا