الحزن يخيم على الفنانين العرب بعد رحيل “معبودة الجماهير”

مها عطاف

رؤية – مها عطاف

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني والمصري، ليلة أمس الثلاثاء، نتيجة الصدمة الكبيرة التي عايشوها بعد إعلان وفاة معبودة الجماهير الفنانة شادية، والتي رحلت عن عالمنا عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد صراع مع المرض، وعبر عدد كبير من الفنانين عن حزنهم لرحيل شادية، وامتلأت حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بصور شادية، مطالبين جمهورهم بالدعاء لها.

يذكر أن الفنانة الراحلة شادية ولدت في فبراير 1931، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، واسمها الحقيقي فاطمة أحمد شاكر، قدمت خلال مسيرتها الفنية التي قاربت 40 عاماً، حوالي 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً في الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربي.

وكانت شادية أعلنت اعتزالها الفن في 1986، عقب مشاركتها في “الليلة المحمدية”، وغنائها للأغنية الدينية “خد بإيدي”، وابتعدت عن الإعلام ولم تظهر سواء في برامج تليفزيونية أو حتى في المهرجانات التي تكرمها.
 
وفيما يلي نرصد نعي الفنانين لرحيل الفنانة شادية، وحزنهم الشديد لوفاتها، داعين لها بالرحمة والمغفرة:

كان من أوائل الممثلين اللذين حرصوا على نعي شادية، هو أحمد السقا، حيث نشر صورة لها داعيًا لها بالرحمة، كما نشرت المطربة الإماراتية أحلام الفنانة صورة للراحلة شادية، عبر صفحتها علقت عليها قائلة: “رحمك الله يا قلب مصر، ربنا يرحمها برحمته الواسعة ويجعل مثواها الجنة، ويلهم أسرتها ومحبيها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقالت نوال الزغبي، عبر حسابها بـ “تويتر”: “مهما بعدنا عنه نسيانه أقوى منه، وداعًا دلوعة الشاشة المصرية، العمالقة لا يرحلون تبقى ذكراهم خالدة بأعمالهم”، بينما كتبت المطربة اللبنانية إليسا عبر حسابها، أنها تتذكر الأغنيات التي غنتها لها في الوقت الذي كانت لا تزال فيه متسابقة في برامج اكتشاف المواهب، ووعدت بأن تغني أغانيها دائما تكريما لها.

وتقدم نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر بخالص عزائه لرحيل شادية ودعا لأسرتها بالصبر قائلًا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، أتقدم بخالص العزاء، إلى الشعب العربي والأسرة الفنية في وفاة الفنانة الكبيرة شادية، رحمها الله وأخلها فسيح جناته وندعو لأهلها ولأنفسنا بالصبر والسلوان”.

وعبرت الفنانة روجينا عن حزنها لرحيل شادية مشيرة إلى أن هذا أسبوع الأحزان، وطلبت الدعاء لها، كما عبرت مي نور الشريف عن أمنيتها في مقابلة شادية لأنها جميلة ورقيقة الأخلاق، وكذلك قدمت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم تعازيها لعائلتها وأسرتها والشعب المصري.

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر صفحته على تويتر، وأخيرًا آن للحبيبة الجميلة الطيبة أن تستريح وداعًا الحاجة فاطمة شاكر، أما الفنانة الموهوبة المبهجة شادية فباقية لجمهور عشقها ولوطن غنت له، الموهوبون لا يرحلون”.

ربما يعجبك أيضا