في الـ”توك شو”.. “تطورات وقف أوبر وكريم” و”براءة ريهام سعيد” و”فضيحة اختراق الفيسبوك”

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

القاهرة – تستعرض شبكة “رؤية” الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة “التوك شو”، من القضايا والأحداث السياسية التي شغلت الرأي العام المصري، مساء الأربعاء، ومنها تطورات وقف أوبر وكريم، وارتفاع درجات الحرارة، وبراءة ريهام سعيد وفضيحة تسريب معلومات الفيسبوك.

المتحدث باسم مجلس الوزراء يوضح تطورات وقف أوبر وكريم

قال أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المجلس لم يُبلّغ رسيمًا بحكم وقف نشاط شركتي “أوبر وكريم”، الصادر من محكمة القضاء الإداري.

وأضاف، في مداخلة مع برنامج “كل يوم”، أن الشركتين تواصلان عملهما حتى وصول الحكم إلى المجلس، ولن يتم تنفيذ الحكم إذا تم الاستشكال عليه.

وأوضح أن “الحكومة وافقت على عمل الشركتين في مصر قبل إصدار قانون تنظيم أعمالهما، لأنها كانت أول تجربة تستخدم التكنولوجيا في مصر، ولما توفره من فرص عمل للشباب”.

وأكد أن مجلس الوزارء لم يتلق حتى الآن إخطارًا رسميًا بوقف نشاط الشركتين، موضحًا أنه “لا يجوز أن نعرف الحكم من خلال وسائل الإعلام، لكن هناك قنوات رسمية لتبليغ هذا الحكم”.

وأشار إلى أنه “سيتم الانتهاء في القريب العاجل من تقنين أوضاع الشركتين، وهو الآن قيد المناقشة في مجلس النواب”.



https://www.youtube.com/watch?v=bVgAegqSGvc

في عيد الأم.. ميار الببلاوي تقبل قدم والدتها على الهواء

فاجأ فريق عمل برنامج “جرب حواء” الفنانة والإعلامية ميار الببلاوي، بإدخال والدتها على الهواء بالاستديو خلال تقديمها برنامجها، المذاع عبر فضائية “ltc”، وذلك بمناسبة حديثها عن احتفالات عيد الأم.

من جانبها فوجئت “ميار الببلاوي” وأصيبت بفرحة هستيرية حتى انحنيت على قدم والدتها مقبلةً إياها، ثم قبلت رأسها، واحتضنتها قائلة: “أمام الناس أبوس رجلك وكل سنة وأنتِ طيبة”.

وحاورت ميار والدتها وطلبت منها أن تقول كل ما تريديه حتى وإن اشتكت منها للجمهور، لكن والدتها فضلت أن تدعو لها وأشقائها أن يرزقهم الله الصحة والخير.
براءة ريهام سعيد في قضية اتهامها بـ “الإتجار بالأطفال”

هنأ الإعلامي عمرو أديب، المذيعة ريهام سعيد بالبراءة في قضية اتهامها بـ”الإتجار بالأطفال”.

وقال، في برنامجه “كل يوم”: “ألف مبروك يا ريهام، ويا رب تكون آخر المشاكل والأحزان”.

وبرأت محكمة جنايات الجيزة “سعيد”، مقدمة برنامج “صبايا الخير”، مساء الأربعاء، من تهمة “خطف الأطفال”.

“فيسبوك” يقر بوقوع أخطاء في فضيحة تسرب معلومات المستخدمين

أقر مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج، بوقوع أخطاء من الموقع في فضيحة تسرب معلومات المستخدمين، مؤكدا أن هناك مزيدًا من التشديد على حصول المطورين على بيانات مستخدمي الموقع، وذلك خلال نبأ عاجل أذاعته فضائية العربية، اليوم الأربعاء.

واستدعت السلطات البريطانية المعنية بحماية أمن المعلومات، مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج للتحقيق بشأن شركة “كامبريدج اناليتيكا” البريطانية التي تعاقدت معها حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ربما يعجبك أيضا