في نشرة “التوك شو”.. “خطة بريطانية لتشويه مصر” و”قوى خارجية تخطط لاغتيال شخصيات مهمة”

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة “رؤية” الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة “التوك شو”، مساء الأحد، ومنها خطة بريطانية ممنهجة لتشويه الاستحقاق الدستوري، و قوى خارجية تخطط لاغتيال شخصيات مهمة، و تطورات حادث الحاجة سعدية متهمة الترامادول.

حيدر: خطة بريطانية ممنهجة لتشويه الاستحقاق الدستوري

علق الكاتب الصحفي، علاء حيدر، على بيان “الهيئة العامة للاستعلامات” بشأن استبعاد الصحفية البريطانية “بيل ترو”، مشيرا إلى أن هناك العديد من الصحف ووسائل الإعلام البريطانية التي تعمد لتشويه صورة مصر، وخاصة خلال فترة الاستحقاق الدستوري، موضحا سبب استبعادها لأنها انتهكت القانون الدولي الذي ينظم عمل المراسلين الأجانب في أية دولة، مشيرا إلى أنها لم تستخرج بطاقة صحفية وهو أمر مخالف للقانون وتعمدت النزول للشارع والتصوير.

وأكد “حيدر” خلال لقاء له ببرنامج “ساعة من مصر” على فضائية “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن “ترو” تعمدت أن تفعل ذلك لكي يتم إبعادها للبدء في عملية تشويش ضد مصر في توقيت مهم وهو إجراء الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن صحيفة “التايمز” أنهت عمل “ترو” في مصر بشكل رسمي لكنهم لم يعلنوا ذلك، متابعا أن ما قامت به الصحفية البريطانية هو أمر متعمد وليس بعيدًا عما يحدث من الصحافة البريطانية.

وأوضح حيدر أن هناك من يريد أن يقوم بنوع من “البروباجندا” لتشويه ما يجري في مصر خلال تلك المرحلة، لافتا إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات أصدرت التصاريح اللازمة لتغطية الانتخابات لـ1200 مراسل في مصر، ولم يتم استبعاد أي منهم منذ ثورة 25 يناير، لافتًا إلى أن هناك خطة ممنهجة من جانب كثير من الصحف البريطانية ليكون هناك تشويه لصورة مصر خلال الانتخابات.

وأضاف أنه لابد من إخطار المراسلين للسلطات في أية دولة قبل التصوير، لأن هناك أماكن عسكرية وأماكن خاصة ممنوع التصوير بها، مؤكدا أن هناك ضوابط للتصوير ويجب الحصول على موافقات أمنية قبل التصوير في الشارع.

عماد أديب: قوى خارجية تخطط لاغتيال شخصيات مهمة

قدم الإعلامي عماد الدين أديب، واجب العزاء لأهالي شهداء العمل الإرهابي بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن هناك قوى خارجية تريد إسقاط الدولة المصرية.

وأضاف “أديب”، في اتصال هاتفي مع الإعلامي “عمرو أديب”، ببرنامج “كل يوم”، المذاع على فضائية “on e”، أن هناك محاولات من الداخل والخارج بالإضافة إلى مجهودات قوى إقليمية للنيل من مصر، مشيرا إلى أن هذه القوى تتبنى عددا من الاغتيالات لشخصيات كبيرة ورموز للدولة والجيش”.

وأشار “أديب”، إلى أن هذه المخططات يوجد من يتابعها جيدًا من الأجهزة الأمنية في البلاد، لافتا إلى أنه تم القبض على ما يقارب من 36 خلية من جماعة حسم الإرهابية.

وتابع: هذه الخلايا ليست بالضرورة أن تكون بينها وبين أعضائها في المحافظات اتصالا ولكنها مرتبطة بشخصية ما توجد بالخارج، مؤكدًا أن هذا العمل الإرهابي بالإسكندرية، يدل على النجاح الساحق للقوات المسلحة في سيناء.

القنصل العام المصري بجدة يكشف تطورات حادث الحاجة سعدية متهمة الترامادول

قال السفير حازم رمضان، قنصل مصر في جدة، إن النيابة العامة السعودية بدأت التحقيق اليوم مع الحاجة سعدية على مدى 4 ساعات متواصلة، موضحا أن الجانب السعودي يتفهم دوافع القضية، ولكن هناك جوانب قانونية يجب أن تأخذ مجراها.

وأضاف “رمضان”، في مداخلة ببرنامج “العاشرة مساء”، أن جلب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية من الجرائم الكبرى، وأن الحاجة سعدية تم احتجازها بعد انتهاء التحقيقات لاستكمالها غدا.

وأوضح أنه يتم التعامل مع الحاجة سعدية على أنها ضحية لنصاب حاول استغلال كبر سنها، وأن واقعة القبض على إحدى المتهمات في القضية يسرع بكشف الحقيقة، وهناك تنسيق بين السلطات المصرية والسعودية لسرعة القبض على المتهم الرئيسي في القضية.
https://www.youtube.com/watch?v=8_F9H-SfQZI
https://www.youtube.com/watch?v=PRf8ZiWIf4I
https://www.youtube.com/watch?v=mm1Dd2GKNuQ

ربما يعجبك أيضا