في نشرة “التوك شو”.. “تصويت مبارك.. و”وقف الاقتراع” و”سقوط 16 برجًا كهربائيًا”

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة “رؤية” الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة “التوك شو”، حيث سيطرت الأخبار الخاصة بمتابعة سير العملية الإنتخابية على البرامج الحوارية.


الوطنية للانتخابات تعلق على تصويت مبارك في انتخابات الرئاسة

قال المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأربعاء، إنه وفقا للقانون من يحق لهم التصويت في الانتخابات كل من يدرج اسمه في كشوف الناخبين وغير ممنوع من ممارسة حقوقه السياسية وما دام لم يصدر ضده حكم نهائي فيكون من حقه التصويت.


وكان أحد الصحفيين المشاركين بمؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات في آخر أيام التصويت، توجه بسؤال للمستشار محمود الشريف عن إمكانية مشاركة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في الانتخابات.

وأثارت أنباء عن تصويت الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وعائلته بإحدى اللجان الانتخابية بمصر الجديدة، جدلا واسعا عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي رغم عدم تأكيد تصويته رسميا.


إلا أن صفحة “انا آسف ياريس ” نشرت تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نفت فيه الخبر، وقالت “وفقا لما تداولته بعض المواقع والصحف المصرية عن استعداد لجان مصر الجديدة لإستقبال الرئيس مبارك وأسرته للمشاركة في العملية الإنتخابية.. نؤكد على عدم صحة هذه الأخبار جملة وتفصيلا”.

وأشارت الصفحة إلى أن مبارك وأسرته لا يملكون حق المشاركة في العملية الانتخابية.

محافظ القاهرة: نسب الإقبال على اللجان الانتخابية مرتفعة

قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن نسب الإقبال مرتفعة على اللجان الانتخابية، وجاءت مشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية مرتفعة.

وأضاف “عبدالحميد” في تصريحات مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، في برنامج “الرئيس” على قناة “ten”، أن العملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر، وذلك من خلال المتابعة المستمرة في غرفة عمليات محافظة القاهرة.

وأكد أن غرفة العمليات منظومة متكاملة تتعاون مع كافة الجهات المعنية من أجل التعامل مع أي موقف يطرأ على العملية الانتخابية قد يعرقل سيرها.

وقف التصويت وسقوط 16 برجا كهربائيا بسبب العواصف الترابية

تسببت العواصف الترابية في توقف عمليات التصويت بمحافظات المنيا وأسيوط والوادي الجديد، حسبما أفادت فضائية “إكسترا نيوز” في خبر عاجل لها.

وساعات قليلة تفصلنا عن نهاية آخر أيام التصويت للانتخابات الرئاسية لعام 2018، بعد أن بدأت منذ يوم الاثنين الماضي وتنتهي، اليوم الأربعاء، وذلك بجميع محافظات مصر، ويصل عدد الذين لهم حق التصويت في الانتخابات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا.

وكانت العاصفة الترابية التي اجتاحت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، قد تسببت في سقوط 16 برجا كهربائيا بمركزي الخارجة والداخلة، مما أدى إلى قطع الكهرباء عن العديد من القرى والمناطق الحيوية بالمحافظة.

وقال المهندس خضر على رئيس قطاع الكهرباء بالوادي الجديد، إن العاصفة أدت إلى سقوط 12 برج كهرباء بمركز الداخلة و4 أبراج بمركز الخارجة، وجاري حصر باقي الخسائر بعد هدوء العاصفة.

وأضاف “خضر” أن هناك عدد من اللجان الانتخابية توقف التصويت بها نتيجة انقطاع الكهرباء وجاري إصلاح الأعطال لإعادة العمل بتلك اللجان.

وزير الدفاع يتفقد اللجان الانتخابية بالقليوبية

عرضت قناة “إكسترا نيوز”، لقطات لتفقد الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع ، اللجان الانتخابية بمحافظة القليوبية.

 ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبًا يصوتون في 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

ويتنافس في هذه الانتخابات، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.



https://www.youtube.com/watch?v=4kgKZcIrln0

ربما يعجبك أيضا