محمد صلاح والسيول وقانون الأحوال الشخصية.. أبرز ما تناوله “التوك شو” المصري أمس

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب

استحوذت عدة مواضيع على برامح “التوك شو” مساء أمس الأربعاء في مصر، وتأتي في صدارتها أحوال الطقس والسيول التي غمرت مناطق متعددة بالبلاد، وأشهرها القاهرة الجديدة والعين السخنة، ولم تخل تلك البرامج من مداخلات استغاثة من المواطنين، ومداخلات لتصريحات مسؤولين.

ومنعت السيول ضيف الإعلامي الرياضي أحمد شوبير من الوصول إلى الاستديو وحضور تصوير الحلقة
وحول موقف الحكومة ورد فعلها، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة،إن انقطاع الكهرباء بالأمس في مدينة الشروق والتجمع الخامس جاء نتيجة عطل طارئ بسبب سقوط أمطار غزيرة وارتفاع منسوب المياه في الشوارع.

وأضاف “حمزة” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”،الأربعاء، أن انقطاع الكهرباء جاء حفاظا على الأرواح والمهمات الكهربائية، لافتًا إلى تعامل وزارة الكهرباء مع الظرف الطارئ بشكل إيجابي من خلال توفير تغذية بديلة والعمل على عودة التيار الكهربائي.
وعن توقعات الأوضاع الجوية وحالة الطقس، أوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار ترجع للتقلبات الحادة والسريعة لفصل الربيع وعدم بدء فصل الصيف حتى الآن، موضحًا أن حالة عدم الاستقرار في الطقس التي شهدتها البلاد خلال الـ72 ساعة الماضية مستمرة اليوم الخميس وسيتم التحسن التدريجي غدًا الجمعة.
وقالت الإعلامية رشا نبيل، إن قانون “الأحوال الشخصية” من فترات كبيرة جدًا نتج عنه آثار سلبية على أرض الواقع، لافتة إلى أن هذا القانون هو الذى يحكم العلاقة بين الرجل والمرأة، أدت الظروف إلى انفصالهما.

وأكدت “نبيل”، فى برنامج “مصر النهاردة” المذاع عبر فضائية “الأولى”، أن الأبناء هم من يتحملون نتيجة “الانفصال”، ودائمًا ما يقوم طرفا الصراع “الرجل والمرأة” بتحميل المسئولية على الطرف الآخر.

وأضافت أن مهمة الدولة هنا أن تكون الحكم العدل بين الرجل والمرأة المنفصلين ليعيش الأبناء فى سلام دون الحرمان من أبويهما

وجه الإعلامي أحمد موسى، سؤالًا للمتحدث باسم مياه الشرب، حول أزمة أمطار التجمع الخامس والقاهرة الجديدة قائلًا: “هل فشلتم في إدارة أزمة الأمطار أمس؟”.

ورد اللواء حسن عبد الغني، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قائلًا: الأمور لا تقاس بهذا الأمر، وهناك جهود بين الشركة القابضة والأجهزة الأخري لشفط المياه من أماكن تجمعات المياه والأنفاق التي تعوق الحركة، ونقلها إلى مكان آخر، موضحًا أن ما حدث ليلة أمس ليست أمطارًا عادية ولكنها وصلت لحد الغزارة وتم التعامل معها لتقليل حجم المخاطر التي من الممكن أن تنتج عنها.

وتابع خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى ،في برنامج “على مسئوليتى” الذى يذاع على قناة � صدى البلد �،قائلًا: شبكة الصرف في مصر تم تصميمها وفقًا لحالة الطقس الذي نتعرض له ، لافتًا إلى أن هناك جهودا ومشاركة من كافة الأجهزة للتغلب على هذا الأمر.

الفرعون المصري محمد صلاح

ما زالت أهداف النجم المصري وصاحب لقب أفضل لاعب في الدري الإنجليزي، محمد صلاح، تثير تعليقات الإعلاميين والمصريين والعالم أجمع، وكان حديث أغلب برامج التوك شو في مصر مساء أمس، ومن أبرز التعليقات:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن النجم العالمي “محمد صلاح” الذي يُعد أهم اسم في العالم، وتناولت أخباره كافة وسائل الإعلام العالمية تحت مسمى “محمد صلاح المصري”، مشيرًا إلى أن هذا الأمر دعاية لمصر لا تقدر بأموال.

وأضاف “موسى” خلال برنامج “على مسئوليتى” الذي يُذاع على قناة “صدى البلد”، أن الجميع يتحدث عن هذا النجم وهذا ما يجعلني “أخاف علي هذا النجم” في ظل البطولات التي يحصدها والأرقام التي يُحققها، بالإضافة إلى تحسين صورة الإسلام في العالم بمفرده.
قالت الإعلامية رشا نبيل، إن الفرعون المصري محمد صلاح استطاع تقديم نموذج جيد، ووجه رائع للإسلام الصحيح بصورة بسيطة.

وأضافت “نبيل”، خلال برنامج “مصر النهاردة” المذاع على القناة “الأولى”، أن العيب ليس في الدين، ولكن في من يمثلونه، مؤكدة أن الإسلام بعيد كل البعد عن العنف وما يفعله البعض.

وأوضحت الإعلامية، أنه يجب على الإنسان يكون عنوانًا للإسلام بعيدًا عن العنف، مشيرة إلى أن زملاء محمد صلاح يعيشون معه، وهو محافظ على الصلاة والشعائر الدينية، وهم من ديانات أخرى ويعيشون معه حياة طبيعية جدًا.

وأشارت إلى أن “صلاح” حريص على الصلاة والعادات وإقامة شعائر الدين الإسلامي، وهو إنسان متسامح محب للناس لذلك الجميع يحبه رغم أنهم لا يتبعون دينه.

قانون الأحوال الشخصية

قال عصام حجاج ، المحامي، إن قانون الأحوال الشخصية به كثير من الاختلال التي تسبب مشاكل للرجل والمرأة المنفصلين.

وأكد “حجاج”، فى حوار مع الإعلامية رشا نبيل فى برنامج “مصر النهاردة” المذاع عبر فضائية “الأولى”، أن الرؤية والنفقات هما السببان الرئيسيان وراء المطالبة بتعديل قانون الأحوال الشخصية، لافتا إلى أن الرجل المنفصل يعاني بسبب عدم “رؤية” أولاده، كذلك على الطرف الآخر أن العديد من النساء المنفصلات يعانون من “النفقات” .

وأوضح أن قانون الأحوال الشخصية منذ عام 2000 منحاز للمرأة ضد الرجل، مشيرا إلى أن هذا القانون تصدى لحل مشكلة النفقات حيث يتم حبس الرجل المنفصل الذي لا يدفع نفقات أولاده.

.
https://www.youtube.com/watch?v=Plmxy6ZZZDs
https://www.youtube.com/watch?v=OcFr3bi0RjY






https://www.youtube.com/watch?v=CI2hryUzADE

ربما يعجبك أيضا