توك شو.. وصول ليفربول بقيادة صلاح.. وحقيقة حذف أصحاب رواتب الـ 1500 من التموين

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة “رؤية” الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة “التوك شو”، ومنها “الإبراشي” معلقًا على فوز ليفربول على روما: “اللي عندنا ده عك مش كورة”، وحقيقة حذف من يتجاوز راتبه 1500 جنيه من بطاقات التموين.

“الإبراشي” معلقا على فوز ليفربول على روما: “اللي عندنا ده عك مش كورة”

قال الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج العاشرة مساء، إن وصول ليفربول الإنجليزي بقيادة نجمها الرائع محمد صلاح لنهائي دوري أبطال أوروبا يعد إنجازًا جديدًا لمصر وللمصريين، لا سيما أن صلاح لا يعبر عن فريقه الإنجليزي فقط بل هو يعبر عن بلده.

وأضاف الإبراشي خلال تقديمه لبرنامج العاشرة مساء المذاع عبر فضائية دريم أن المصريين بالأمس القريب كانوا يشجعون فريق روما الإيطالي حينما كان محمد صلاح لاعبا بين صفوف لاعبيه، لافتا إلى أنهم أصبحوا يشجعون فريق ليفربول الإنجليزي منذ انتقال صلاح له، لا سيما أنهم يشجعون ابن وطنهم صلاح أينما ذهب.

وأشار الإبراشي إلى أن المشجع للمباريات الأوروبية يظل يشجع فريقه حتى نهاية المباراة، لافتا إلى أن مباريات الكورة المصرية أصبحت لا تهم المشجعين المصريين، معلقا: “الكورة المصرية دي عك”

حقيقة حذف من يتجاوز راتبه 1500 جنيه من بطاقات التموين

نفى ممدوح رمضان المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ما تردد حول حذف المواطنين الذين يتجاوز راتبهم 1500 جنيه من مقررات البطاقات التموينية للمستفيدين من الدعم الذي تصل فاتورته خلال العام المالي 2017_2018 إلى ما يقرب من 80 مليار جنيه، بما فيها دعم رغيف الخبز الذي يحصل عليه المواطن بـ5 قروش.

وأوضح رمضان في تصريح لبرنامج “على مسؤوليتي” الذي يذاع على فضائية “صدى البلد” أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف إثارة المواطنين للنيل من استقرار الدولة، لافتا إلى أن الدعم حق للمواطن في ظل القواعد التي تحددها الوزارة لمستحقيه.

وأردف المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما أنه لا يوجد قرار حتى الآن بضم المواليد الجدد إلى بطاقات ذويهم التموينية، لكونها تحتاج إلى تمويل لتدبير احتياجات هذه الإضافات من المقررات التموينية، لكن سيتم الإعلان عنه، عندما يتم فتح الباب من قبل الحكومة ومجلس النواب في الوقت المناسب لتوسيع دائرة المواطنين المستفيدين من الدعم”.

هاني رسلان: إثيوبيا لا تبدي أي مرونة في التفاوض حول سد النهضة

قال هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن تصريحات أبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبا، بشأن سد النهضة كانت مبالغة، ولا تعطي مؤشرًا عن مرونة في التفاوض.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام” على قناة “TEN”، مع عمرو عبد الحميد، الأربعاء، أن “سد النهضة كان حلمًا للإثيوبيين منذ سنوات، ولكن صياغات رئيس الوزراء بها قدر من المبالغات العاطفية، من أجل كسب تأييد سياسي، ولا تعبر عن السعي لإيجاد حل مع مصر”.

وتابع أنه “لا ينبغي أن تبني أحلام الشعوب على أحلام آخرين، ومصر تتحدث عن لا ضرر ولا ضرار، ولكن حتى الآن ورغم الجهود المصرية المضنية ليست هناك استجابة من الطرف الإثيوبي بشأن المباحثات”.



ربما يعجبك أيضا