لـ6 أسباب.. إعلان “بنك مصر” الأكثر إلهامًا في رمضان

سهام عيد

كتبت – سهام عيد

في نفس التوقيت من كل عام، ومع بدء ماراثون الدراما يبدأ ماراثون آخر موازٍ وهي إعلانات شهر رمضان.

إعلانات الموسم الرمضاني أصبحت أكبر من مجرد وسيلة لإخبار الجماهير عن منتج أو شركة أو خدمة أو مؤسسة خيرية، ففي كل عام ينتظر المشاهد إعلانات بعينها، لمؤسسات بعينها، ليعرف ماذا سيقدمون هذا العام؟ كيف بإمكانهم أن يجذبوا الجمهور هذه المرة؟ من النجوم المشاركون في الإعلان؟ هل ستعلق الأغنيات بذهن المشاهد هذا العام؟، هل ستترك أثر؟ أم مجرد تنافس على تحقيق نسبة مبيعات؟

الشركات نفسها تعوّل على موسم الإعلانات الرمضاني هذا٬ حتى لو لم يكن هناك علاقة بين الإعلان الجديد وبين نسب المبيعات٬ لم يعد أصلاً الأمر خاصًا بنسب المبيعات بل بمدى تواجد هذه المؤسسات على الأرض في الواقع بين الناس وخلال حديثهم٬ هذا هو ما تحققه إعلانات الموسم الرمضاني وهذا هو التحدي الذي تواجهه الشركات كل عام.

وكعادة كل عام تنوعت الإعلانات من شركات الإتصالات ومنتجات غذائية ومؤسسات خيرية لاقى بعضها إستحسان لدى الجمهور فيما انتقدها آخرون، إلا أن إعلان واحد اتفق عليه الجميع بأنه الأفضل في الموسم الرمضاني هو إعلان “بنك مصر”.

ترى مجلة ” identity”، أن إعلان “بنك مصر” الأكثر إلهامًا لعدة أسباب، نستعرضها فيما يلي:

رسالة تحفيزية

يبعث الإعلان رسالة تحفيزية جميلة تحثك على عدم التخلي عن أحلامك، أوالاستسلام للضغط من الناس من حولك، فمع بعض الطموح، يمكنك تحقيق أي شيء.

العسيلي وعدوية

محمود العسيلي ومحمد عدوية استثنائيان في ما يفعلونه، لذلك عندما انضموا إلى القوى وحدوا أصواتهم، كانت النتيجة ببساطة مذهلة.

أغنية “إنت تقدر”

الموسيقى مذهلة ومليئة بالحياة، ولكن دعونا نتوقف قليلاً عن كلمات الأغنية وكيف تؤثر على الملاحظات الصحيحة  وكيف تعكس ما يعاناه معظم الحالمين، وهو ما يقودنا إلى النقطة التالية.

 

يمكن لأي شخص أن يحلم فالرسالة تستهدف الجميع

وكما هو الحال في الإعلانات، فإن كونك حالمًا لا يعرف أي عمر أو جنس أو وظيفة، تستهدف الرسالة الجميع بحلم، رياضي، مغني، لاعب الدرامز، عداء، خياط، يمكن لأجنحة أحلامك أن تنقلك إلى أي مكان تريده.

الرسومات

يجب أن نتوقف أيضًا عن ذلك ونعجب بالرسومات الرائعة للإعلان بألوانه النابضة بالحياة، مما يعكر لك جرعة من الطاقة الإيجابية ويرسم ابتسامة على وجهك.

 

عندما يكون الإعلان هو الرسالة، لا بد أن تكون النتائج مذهلة.

https://www.facebook.com/BanqueMisr.1920/videos/1826701550701350/?t=0

ربما يعجبك أيضا