أبرز ما تناولته برامج الـ”توك شو” المصرية مساء أمس الأربعاء

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

تناولت برامج “توك شو” الفضائيات المصرية العديد من القضايا المهمة على الصعيد المحلي والعربي والدولي، ومن أبرز ما جاء فيها: 

نبيلة مكرم توجه رسالة إلى شعب الكويت

وجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، التحية والتقدير للشعب الكويتي والحكومة الكويتية، قائلة: “تأثرت بشعور الشعب الكويتي ورأيت مظاهرة حب للعلاقات بين مصر والكويت”.

وأضافت “مكرم” -في تصريحات تليفزيونية أذاعتها قناة “أون إي”- قائلة: “الكتاب الكويتيين أرسلوا لي مجموعة من المقالات تؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والكويت، وحرصت على شكرهم، وأكدت أن ما حدث حالة فردية ولا يعبر عن شعب الكويت والحكومة”.

سوء أحوال الطقس يسبب خسائر بـ10 منازل في أسيوط

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إنه ليس هناك حالات وفاة جراء الأمطار بالمحافظة، مشيرا إلى أن الخسائر تتمثل في تضرر 10 منازل.

وأوضح -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “رأي عام”، تقديم الإعلامي “عمرو عبدالحميد”، المُذاع عبر فضائية “تن”- “المياه تجمعت علي جبل في عزبة سعيد البالغ عدد سكانها 4 آلاف نسمة، وأخذت جزءا من سور لبير موجود علي الجبل، ونزلت على عزبة سعيد، وتجمعت المياه في أحد تضاريس العزبة”.

أحمد موسى يعرض جزءا من حواره مع الشهيد ساطع النعماني

عرض الإعلامى أحمد موسى، جزءا من حلقة سابقة، استضاف خلالها شهيد الوطن العقيد ساطع النعماني، ضحية الإرهاب في أحداث ميدان النهضة.

وقال موسى -خلال تقديمه، برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”- إنه استضاف البطل 3 مرات فى البرنامج، مشيرا إلى أن مصر لم ولن تنسى أبناءها الأبطال. 

الأمير عباس حلمي يكشف أسرار قصر محمد علي بالمنيل

كشف الأمير عباس حلمي، حفيد الخديو عباس حلمي الثاني وسليل أسرة محمد علي، أسرار قصر محمد علي بالمنيل قائلا: القصر في الحقيقة حديقة في عهد المماليك، وإنشاءات في عهدهم من أجل الاستمتاع”.

وأضاف -خلال لقائه ببرنامج “معكم منى الشاذلي”، المذاع عبر فضائية “سي بي سي”- أن الأشجار المتواجدة بداخله جاءت من جميع أنحاء العالم، مضيفا أن هناك بعض الأشجار تتخطى 400 عام حتى الآن.

الأرصاد المصرية تحذر: الطقس القادم سيء

قال أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، هناك عدم استقرار في حالة الأرصاد الجوية منذ أول أمس، متمثلة في الأمطار الغزيرة والرعدية في بعض الأحيان على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأوضح عبدالعال -خلال مداخلة هاتفية على فضائية المحور- إن الأمطار تصل خفيفة ومتوسطة على القاهرة وشمال البلاد، مضيفا أن فرص سقوط الأمطار تنحصر مع صباح الغد، وتظل موجودة على السواحل الشمالية والوجه البحري حتى يوم السبت الاسبوع المقبل.

زراعة النواب: الوزارة تحركت سريعا في واقعة بذور الطماطم الفاسدة

قال النائب هشام الحصري، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن وزارة الزراعة تحركت بسرعة كبيرة في واقعة بذور الطماطم الفاسدة، معقبا: “ممثلو وزارة الزراعة نزلوا الحقول وعاينوا النباتات المضرورة، ومعامل التحاليل أثبتت أن هذه النباتات متطابقة 96% مع الصنف المستورد بمعرفة إحدي شركات القطاع الخاص”.

وأشار “الحصري” -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “رأي عام”، تقديم الإعلامي “عمرو عبدالحميد”، المُذاع عبر فضائية “تن”- إلي أن هذه المشكلة حدثت في بعض المناطق التي زرعت بهذا الشكل، وليست كل المناطق، موضحا: “بعض الأراضي في بعض المناطق حصل فيها المشكلة، وأراضي تانية في مناطق تانية كان إنتاجها جيد”.

التموين: إضافة 9 ملايين مولود جديد على منظومة الدعم

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، إن عدد المواليد الذين سيتم إضافتهم إلى بطاقات التموين يتراوح ما بين 6 إلى 9 ملايين.

وأضاف “مدكور”، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن مكاتب التموين تلقت 3 ملايين طلب إضافة المواليد بمتوسط 3 أطفال لكل طلب، وذلك للأسر الأولى بالرعاية براتب 2500 جنيه للموظفين، وأقل من 2000 جنيه لأصحاب المعاشات.

ربما يعجبك أيضا