آخر التحديات الجنونية.. شرائح الجبن على وجوه الأطفال

مها عطاف

رؤية – مها عطاف

استمرارًا لسلسة التحديات، التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف منصاتها “فيس بوك” و”تويتر” و”إنستجرام”، بدءًا من تحدي “دلو الثلج” و”رقصة كيكي” و”صورة العشر سنين”، انتشر تحدٍّ جديد وغريب، وهو تحدي “شرائح الجبن”، الذي طال “الأطفال والرضع”.

يتمثل التحدي الأخير، في إلقاء الآباء شرائح الجبنة على وجوه أطفالهم، ويقوم الرامي بتصوير ذلك ونشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت فيديوهات قصيرة لآباء يرمون شريحة من الجبنة فجأة ودون سابق إنذار على وجه أطفالهم من عمر الشهر وحتى المراهقة، وفي حين بدت بعض ردود أفعال الأطفال “الضحايا” طريفة، إلا أن العديد من تلك الفيديوهات بدا مستفزاً، لا سيما عندما طال أطفالاً لا تتعدى أعمارهم الأشهر القليلة.

وبدأ التحدي، بعد نشر أحدهم فيديو وهو يلقي الجبن على وجه أخيه الصغير، وعاد لاحقا ليسحب اللقطة مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع حدوث كل هذا الأمر وأن يصبح الفيديو من بين الفيديوهات الأكثر مشاهدة، حيث وصل عدد مشاهدات الفيديو، لأكثر من 8 ملايين مشاهدة.

سادت بالطبع حالة من الهجوم على ذلك التحدي، من خلال المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إن البعض وصفه بالتحدي الجنوني، حيث رمي الطعام، وأشار آخرون إلى ردود أفعال الأطفال الرضع المختلفة سواء بالبكاء أو الضحك أو الانتباه.

وكان عام 2018 قد شهد مجموعة كبيرة من أشهر تحديات مواقع التواصل الاجتماعي الغريبة، من أبرزها:

تحدي الأجيال الأربعة

تحدي ديلي آلي 

تحدي What the fluff

تحدي العشر سنوات

تحدي الـfalling stars challenge

ربما يعجبك أيضا