في يوم الشهيد.. البطل ما زال حيًّا

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله

كل الناس يذهبون إلى الموت عن طريق الحياة، إلا الشهيد فإنه يذهب إلى الحياة عن طريق الموت

سلام عليكم يا شهداء الوطن

سلام على من طلّقوا الدنيا واشتروا الآخرة بأغلى ثمن

سلام على من برزوا كالليوث ليصونوا الأرض والعرض

سلام على من تناسوا الأحباب وجاهدوا في ديار الأغراب

سلام على من ارتوت أرضنا بدمائهم الطاهرة

9 مارس.. يوم مجيد

اعتزازاً منها بأبنائها الذين قدموا أرواحهم فداءً لها، تحتفل مصر في التاسع من مارس كل عام بيوم الشهيد والذي يجسد أسمى معاني العطاء والانتماء والروح الوطنية المخلصة.

في هذا اليوم قدّم أحدُ جنود هذا الوطن وخدّامه روحه فداء لتراب وطنه، إنه الشهيد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، الذي شارك في حروب عدة من بينها حرب فلسطين عام 1948، والعدوان الثلاثي على مصر عام 1965، وحرب الاستنزاف حتى استُشهد في التاسع من مارس عام 1969، عندما قرر أن يتوجه إلى الجبهة للوقوف على نتائج المعركة عن قرب، ومشاركة الجنود مواجهة الموقف.

فرغم كونه رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة في ذلك الوقت، إلا أن ذلك لم يمنعه من التواجد على جبهات القتال الأمامية جنباً إلى جنب مع أبنائه من الجنود والضباط، ضارباً بذلك أروع الأمثلة في حب هذا الوطن والزود عن ترابه.

من هنا جاء اختيار 9 من مارس من كل عام ليكون يومًا تحتفل به مصر بذكرى شهدائها الأبطال ويعتبر استشهاده رمزًا وتأكيدًا على أن نيل الشهادة شرف يتوق له جميع قادة وضباط وضباط صف وصناع عسكريين وجنود القوات المسلحة.

الجيش يحتفي بأبطاله

احتفاءً بهذه المناسبة والذكرى العطرة، نشر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، فيديوهات جديدة إحياءً لذكرى الشهداء، الذين وإن غيبوا عن دنيانا، لا تزال ذكراهم حاضرة في أذهان المصريين.

تويتر ينعي شهداء الوطن

دشن نشطاء موقع “تويتر” هاشتاجاً حمل اسم “يوم الشهيد”، والذي وجد صدىً واسعاً من قبل النشطاء الذين تفاعلوا مع الهاشتاج ليتصدر التريند في غضون ساعات قليلة من تدشينه، شارك فيه العديد من المدونين بكلمات وصور ومقاطع مصورة لتضحيات أبناء مصر الأبرار وعلى رأسهم الشهيد الفريق عبدالمنعم رياض وأبرز مقولاته التي خلدها التاريخ.

https://www.youtube.com/watch?v=wLeWlTjtSvE
https://www.youtube.com/watch?v=lF70ZUNWLG8
https://www.youtube.com/watch?v=JrsmPqa7xyM
https://www.youtube.com/watch?v=O-XynAIIcEo

ربما يعجبك أيضا