نساء في قائمة ترامب السوداء

هالة عبدالرحمن

كتب – هالة عبدالرحمن

ربما كان لسانه السليط سببًا في عداء الكثير من النساء حول العالم، فلم يترك مجالا إلا واستعدى فيه عددًا من النساء بداية من السياسة وصولا إلى الفن.

ولم يعد سراً أن الرئيس الأمريكي كان أقل تقدماً في مواقفه تجاه النساء طوال حياته المهنية، وعلى رأس قائمة ترامب السوداء ميريل ستريب وهيلاري كلينتون وإلهان عمر ورشيدة طليب، نانسي بيلوسي، كلهن عرضة لحملة هجوم شرسة يشنها ترامب بين الحين والآخر بسبب خلافه معهن.

وطرحت عداوة ترامب لهؤلاء النساء سؤال حول ما الذي تدين به كل من هؤلاء النساء لينلن شرف عداوة ترامب؟، هناك عدد لا يحصى من الأسباب في الحقيقة، لكنهم جميعا يتلخصون في حقيقة واحدة هو أنهن نساء يختلفن مع ترامب في كل ما يقوله ويفعله.

ميجان ميركل

كانت دوقة ساسكس غائبة بشكل ملحوظ خلال زيارة ترامب للمملكة المتحدة في وقت سابق من العام الجاري، وسط شائعات بأنها لا تؤيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

قبل فوز ترامب في انتخابات عام 2016، وصفت ميغان ترامب بأنه “مثير للانقسامات” و أنه ضد النساء، فيما رد ترامب في مقابلة صحفية مع مجلة “صن” :”لم أكن أعرف أنها كانت سيئة”.

وأصر في وقت لاحق أنه لم يهاجمها قط، على الرغم من وجود فيديو له أثناء مهاجمتها.

هيلاري كلينتون
كانت المعركة من أجل السلطة في انتخابات الولايات المتحدة لعام 2016 تركز على الفضائح الشخصية أكثر من المعتاد ، حيث كان ترامب يصف كلينتون بانتظام بأنها كاذبة ويطلق أخبار مزيفة عنها في عدد من الصحف المقربة منه.

وفي آخر مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات ، وصف ترامب كلينتون بأنها “امرأة سيئة”.

ميريل ستريب
وصف ترامب الممثلة الأمريكي المخضرمة ميريل ستريب بأنها ممثلة “مبالغ في تقديرها”. وجاء رد ترامب بعد أن نددت ستريب، التي فازت بجائزة الأوسكار ثلاث مرات، بسخريته من صحفي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن ستريب ومعظم نجوم هوليوود أيدوا المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

نانسي بيلوسي
في وقت سابق من هذا العام ، وصف ترامب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بأنها سيئة بعد أن أعربت عن آرائها بأن ترامب يجب أن يذهب إلى السجن.

وقال ترامب: “لقد حاولت أن أكون لطيفًا معها لأنني كنت أرغب في إنجاز بعض الصفقات، إنها شخص سيئ وشرير ومخيف”.

ميتي فريدريكسن رئيسة وزراء الدنمارك
وانضمت رئيبسة وزراء الدنمارك إلى قائمة ترامب السوداء بعدما وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رد فعل رئيسة وزراء الدنمارك ميتي فريدريكسن تجاه فكرة شراء جرينلاند بأنه “بغيض”.

وألغى ترامب، زيارته المقررة إلى الدنمارك بعد رفض حكومتها بيع جزيرة غرينلاند للولايات المتحدة، ووصف مسؤوليها للاقتراح بأنه “سخيف”.

وكان من المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي الدنمارك زيارة رسمية بدعوة من الملكة مارغريت الثانية، في 2 سبتمبر/أيلول، لكن الزيارة ألغيت بعد إعلان رئيسة وزراء الدنمارك أن غرينلاند ليست للبيع.

وفي حديثه للصحفيين في حديقة البيت الأبيض بعد ظهر الأربعاء، أعرب ترامب عن امتعاضه إزاء تصريحات فريدريكسن.

وقال “اعتقد أن تصريح رئيسة الوزراء بأن العرض سخيف، وأن الفكرة سخيفة كان بغيضا”.

رشيدة طليب وإلهان عمر
إلهان عمر ورشيدة طليب المصنفتان ضمن الجناح اليساري للحزب الديموقراطي في مجلس النواب الأميركي وهما أول مسلمتين تدخلان الكونجرس،  طارد ترامب مراراً البرلمانيات التقدميات، رشيدة طليب وإلهان عمر وإلكساندريا كوارتز وآيانا بريسلي، منذ دخولهن الكونجرس في يناير/ كانون الثاني الماضي، على الرغم من أن البرلمانيات لا يتمتعن في الواقع بسلطة تذكر في تجمع يهيمن عليه المشرعون المخضرمون.

والسبب في ذلك، وفقاً للعديد من المحللين الأمريكيين، هو أن استراتيجية ترامب تهدف إلى رفع اسم “الفرقة” كقوة دافعة وراء أجندة سياسة الديمقراطيين، على أمل تنشيط قاعدته الانتخابية المحافظة، وربما عزل الناخبين المستقلين، وإبعادهم عن صناديق الاقتراع في العام المقبل.

ربما يعجبك أيضا