إصابات واعتقالات واستمرار جرائم مستوطنين بالضفة اليوم الجمعة‎

مراسلو رؤية

رؤية 

القدس المحتلة – واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الجمعة، جرائمها في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة.

إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة أربعة فلسطينيين بالرصاص “المطاطي” والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.

مستوطن يضرم النار في مئات أشجار الزيتون بقرية صفا غرب رام الله

أضرم مستوطن، النار بمئات أشجار الزيتون المعمرة في قرية صفا غرب رام الله.

وألقى مستوطن زجاجات حارقة صوب كروم الزيتون في المنطقة الغربية من قرية صفا المعمرة بأشجار الزيتون، وهي مناطق: “وادي الملاكي، والكرسنه، وباطن حريز، وباطن السنام”، وأتت النيران على مئات أشجار الزيتون.

وأضاف أن الحريق استمر لأكثر من 3 ساعات، ومنعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين وأصحاب الأراضي الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري من دخول أراضيهم لإخماد النيران وإنقاذ أشجارهم.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت طائرات لإخماد الحريق الذي امتد بفعل الرياح الشرقية لمستوطنة “أورانيم” المقامة على أراضي قرية صفا.

عشرات حالات الاختناق خلال قمع الاحتلال فعالية زراعة الأشجار في بيت دجن

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعالية زراعة الأشجار شرق بيت دجن شرق نابلس.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، باتجاه المشاركين في الفعالية ما أدى إلى اصابة عشرات الفلسطينيين  بالاختناق، نقل عدد منهم إلى المستشفيات. 

وكان عشرات الفلسطينيين توجهوا منذ ساعات الصباح إلى الفعالية التي دعت اليها لجنة القوى والمؤسسات الوطنية في محافظة نابلس، بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان؛ لزراعة الأشجار في الأراضي المهددة بالاستيلاء من قبل الاحتلال شرق بيت دجن.
وكانت قوات الاحتلال أغلقت عدة طرق شرق القرية، لعرقلة مشاركة الفلسطينيين بالفعالية.

إصابتان بالرصاص الحي وحالات اختناق في مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل

أصيب شابان بالرصاص الحي، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

واعتلى جنود الاحتلال أسطح عدد من المحال التجارية ومنازل الفلسطينيين في منطقة باب الزاوية، وأطلقوا الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين، ما أدى لإصابة فلسطينيين اثنين بالرصاص الحي في أطرافهما السفلية، نقلا إثرها للمستشفى، إضافة لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

ربما يعجبك أيضا