الكعبة المشرفة وانفجارات بيروت ضمن أفضل صور 2020

هالة عبدالرحمن

كتب – هالة عبدالرحمن

كانت 2020 سنة طويلة تجعلها تبدو أطول بسبب الأزمات التي كانت تلقي بظلالها واحدة تلو الأخرى، ولعل أبرز مشاهدها هي الشوارع الخاوية إلا من الوباء، والاحتجاجات الأمريكية بسبب انتهاكات الشرطة عقب مقتل جورج فلويد، وكان لبيروت النصيب الأكبر من الصور الأبرز لهذا العام بعد أن تحولت إلى ركام عقب انفجارات المرفأ.

حرائق استراليا

وكانت حرائق جنوب أستراليا أسوأ بداية للعام، والتقطت فيها الصورة الأفضل لإحدى المتطوعات تصب الماء على كوال أصيب في حريق غابة في جزيرة كانجارو ، جنوب أستراليا. وتم نقله بسرعة إلى ملجأ قريب ، لينضم إلى مئات الحيوانات الأخرى التي تتلقى الرعاية.

انفجارات بيروت

أصبحت صورة الطفلة هدى كنو، 11 عاما، رمزا لنكبة جديدة مرت بها بيروت ، عندما حاول عمها مصطفى إنقاذها بعد وقت قصير من انفجار هائل في مرفأ بيروت في 3 آب / أغسطس. وأصيبت هدى بكسر في الرقبة وإصابات أخرى ، وفق ما أفادت وكالة أسوشيتيد برس ، وقتلت شقيقتها سيدرا البالغة من العمر 15 عامًا.

دكتور جوزيف يحتضن أحد مرضى كوفيد 19

الدكتور جوزيف فارون يواسي مريض في وحدة العناية المركزة لكوفيد 19 خلال عيد الشكر في المركز الطبي في هيوستن في 26 نوفمبر، ولقيت الصورة ردود فعل واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الكعبة المشرفة

شهدت المنطقة المحيطة بالكعبة المشرفة فراغا كبيرا في المسجد الحرام بمكة المكرمة، أقدس لمواقع الإسلامية، في 6 مارس، بعد الإغلاق الذي فرضته السلطات السعودية بسبب كوفيد 19، وهي حادثة نادرة تاريخيا.

الصراع في إثيوبيا

تشهد إثيوبيا صراعا مريرا منذ عقود طويلة، ولم ينعم الشعب الإثيوبي بالسلام حتى اندلعت نيران الفتنة مجددا، وتجسدها صور النساء اللواتي فررن من الصراع في منطقة تيغراي الإثيوبية خلال قداس الأحد في كنيسة بالقرب من مخيم أم ركوبة للاجئين في القضارف ، شرق السودان ، في 29 نوفمبر.

وفيما يلي عدد من الصور الأفضل لعام 2020:

al bello top 100 photos 2020
المشردون في لوس أنجلوس
المشردون يفترشون أماكن السيارات بسبب إغلاق كوفيد 19
david ryder top 100 photos 2020
alessandro grassani top 100 photos 2020
simon dawson top 100 photos 2020
myriam boulos top 100 photos 2020 700x470 1
الاحتجاجات الأمريكية

لمشاهدة المقال الأصلي اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا