ليليان شعيتو «الأميرة النائمة».. قصة أم أبكت اللبنانيين وتحولت لرأي عام

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

ليليان شعيتو.. شابة لبنان عمرها 26 عاما دخلت في غيبوبة بعد انفجار مرفأ بيروت قبل 5 أشهر، ومنذ ذلك الوقت ترقد في مستشفى الجامعة الأمريكية ببيروت ولديها طفل لم يبلغ عامه الأول بعد.

ظل الطفل مع أبيه وببيت جده بعيدا عن أمه المريضة وعائلتها، لكن الأم بدأت مؤخرا تستعيد جزءًا بسيطا من وعيها فأصبحت قادرة على الابتسامة والسمع.

وقالت شقيقتها نوال شعيتو: إن أكثر ما تحتاجه ليليان هو أن يكون طفلها إلى جانبها وصلواتنا التي ترافقها لتستعيد وعيها بالكامل.

وأضافت شقيقتها: هي تقاوم منذ شهور متمسكة بالحياة بالرغم من غدرها، تحاول جاهدة أن تستجيب، ونجحت بالفعل في قطع شوط لا بأس به، نأمل أن تعود إلى حياتها، وتُعيد لنا ما فقداناه في ذلك النهار المشؤوم الأمل وبأن “لا شيء مستحيل”.

https://twitter.com/AmalZeidan12/status/1346147111532957702

ولكن ما يعكر صفو العائلة، أن ابن ليليان بعيد عنهم وعنها، ولم يروه منذ لحظة وقوع الحادث مما جعل الكثير من اللبنانيين يتعاطفون معها ويطالبون بإعادة رضيعها إليها حتى تتحسن حالتها أكثر وتستعيد صحتها.

وتحولت قضية، ليليان شعيتو، إلى رأي عام بعد أن أخذه والده المقيم في مدينة أبيدجان في ساحل العاج بأفريقيا.

ووفقا لتقارير  إعلامية فإن ليليان هي من بلدة بلدة الطيري بمحافظة النبطية جنوبي لبنان، وقد دخلت في غيبوبة في الرابع من أغسطس بعد أن وجودها في أحد محال “أسواق بيروت” وسط المدينة لشراء هدية لزوجها عندما وقع انفجار مرفأ بيروت، ما تسبّب بإصابةٍ خطيرة في رأسها، تبعتها كسور في الجمجمة ونزيف داخلي، جرّاء سقوطها أرضاً ووقوع واجهة زجاجية عليها.

وسرعان ما استجابت المحكمة الشرعية الجعفرية لأهل ليليان وأصدر رئيس المحكمة الشيح محمد كنعان قرارا بمنع سفر الولد وحتى إشعار آخر.

كما قضت المحكمة بتسليمه إلى جدته لوالدته أربع ساعات يوميا بهدف تقريبه من أمه المريضة بعد أخذ كل الاحتياطات الطبية اللازمة وبإشراف الأطباء المتخصصين.

وبحسب القرار الذي تداوله ناشطون لبنانيون، تقرر “إبلاغ سائر الأجهزة الأمنية والقضائية وجميع المحاكم الشرعية الجعفرية في لبنان ريثما يصار إلى إجراء اللازم وفقاً للشرع والقانون، وذلك بعد أن تواصل المفتش العام للمحاكم الشرعية الجعفرية القاضي حسن الشامي والنائب العام فيها القاضي بلال وزني مع رئيس المحكمة العليا الشيخ محمد كنعان”.

ربما يعجبك أيضا