مونديال الأندية.. ماكينات «البايرن» تعبر إلى النهائي على حساب الأهلي «بأقل مجهود»

محمود سعيد

رؤية – محمود سعيد

تخطى نادي بايرن ميونخ، النادي الأهلي المصري بأقل مجهود، فالنادي البافاري صحيح انه زج بترسانة هجومية قوية، إلا أنه لعب بأقل مجهود، بسبب الخشية من الإصابات وبسبب اقتراب منافسات دوري أبطال أوروبا.

https://twitter.com/nmedia_m/status/1358843018309226497

أفضل لاعب بالعالم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي قاد الفريق البافاري للفوز حيث سجل هدفي اللقاء في الدقيقتين 17 و86.

https://twitter.com/nmedia_m/status/1358864753872023558

الأهلي من جهته خاض المباراة بخوف غير مبرر على الإطلاق، وكان يمكنه تقديم مستوى أفضل خصوصا في الشق الهجومي، أما على مستوى الدفاع وحراسة المرمى فقد نجح الأهلي بشكل كبير في الصمود أمام الأمواج الهجومية البافارية المتتالية.

مدرب الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ‏فشل في قيادة دفة الفريق الهجومية، حيث أخطا عندما شارك بمحمود كهربا كرأس حربة في مواجهة الصخور الدفاعية للماكينة الألمانية البافارية، كما أن إصابة التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي المصري أثرت كذلك على معنويات اللاعبين، لما يمتلكه معلول من حلول هجومية خصوصا في الضربات الثابتة.

يمكن أن نقول أن فريق بايرن ميونيخ الألماني بضرب شباك النادي الأهلي بهدف وحيد خلال الشوط الأول من اللقاء المقام بينهما حاليا في دور نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة في قطر.

ولا شك أن هذا الجيل من أبناء النادي الأهلي لم يخض هذه البطولة من قبل، وهو أمر لابد أن يكون في الحسبان عند تقييم المباراة، فعامل الخبرة هنا كان حاسما، أما النادي البافاري فحصل على هذه البطولة قبل سنوات قليلة، وهو لقن كبار أوروبا دروسا كبيرة في فنون اللعبة ولا ننسى هزيمة النادي الكتالوني برشلونة بـ8 مقابل 2.

وسيواجه بايرن ميونيخ “بطل أوروبا” في المباراة النهائية لمونديال الأندية المقررة الخميس المقبل، فريق تيغريس أونال المكسيكي بطل “الكونكاكاف” الذي حجز تذكرة النهائي الأولى عقب فوزه على بالميراس البرازيلي بطل “كوبا ليبرتادوريس” بهدف دون مقابل أمس الأحد.

في المقابل، سيواجه الأهلي “بطل أفريقيا” فريق بالميراس في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في البطولة.

ربما يعجبك أيضا