كولورادو الأمريكية تشهد أيامها الأكثر دموية

هالة عبدالرحمن

كتبت – هالة عبدالرحمن

شهدت ولاية كولورادو حادث إطلاق النار الجماعي في سوبر ماركت في بولدر بولاية كولورادو، والذي أودى بحياة 10 أشخاص، فيما انطلقت دعوات بلغت ذروتها في دعوة جديدة من الديمقراطيين لإصلاح أنظمة التحكم في الأسلحة.

home fader nat slides slide EPKF master1050

وفي بيان، أعرب النائب الديمقراطي عن ولاية كولورادو، جو نيغوز، عن أسفه لإطلاق النار والافتقار الطويل إلى اتخاذ إجراء في الكونجرس بشأن إصلاحات قانون حمل الأسلحة النارية.

وكتب نيغوز: «لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو، هناك خطوات يمكن أن نتخذها -ويجب أن نتخذها- لحماية مجتمعنا ؛ مقترحات منطقية ومدعومة على نطاق واسع من شأنها إنقاذ الأرواح، إذا كنا مستثمرين حقًا في الادخار ، فيجب أن تكون لدينا قوة الإرادة للتصرف وتمرير أسلحة ذات مغزى الإصلاح. لقد ولى وقت التقاعس ».

وفي تغريدة، كتب النائب الديمقراطي في كالفورنيا آدم شيف، «مرة أخرى، قام مسلح بتحويل مكان عام إلى موقع مأساة. ليس علينا أن نعيش في خوف من هذا القبيل. يجب أن نمرر إصلاحًا منطقيًا لحمل السلاح».

حادث إطلاق نار في كولورادو2 1
BOULDER, CO – MARCH 22: Tactical police units respond to the scene of a King Soopers grocery store after a shooting on March 22, 2021 in Boulder, Colorado. Dozens of police responded to the afternoon shooting in which at least one witness described three people who appeared to be wounded, according to published reports. (Photo by Chet Strange/Getty Images)

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن حادث إطلاق النار في أحد المراكز التجارية في مدينة بولدر بولاية كولورادو، والذي وقع مساء أمس الاثنين، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص حتى الآن، هو سابع إطلاق نار جماعي تشهده الولايات المتحدة في غضون 7 أيام، ويأتي بعد أيام قليلة من إطلاق النار المروع على ثلاث منتجعات صحية في مدينة أتلانتا، والذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.

 ورجحت الشبكة أن يؤدي الحادثان إلى نقاش حول تشريع للحد من الأسلحة في الولايات المتحدة، حيث أصبحت وفيات الأسلحة شائعة بشكل مأسوي.

ويعد الحادثان من بين سبعة حوادث إطلاق نار جماعي شهدتها الولايات المتحدة في مختلف أرجائها في الأيام السبعة الماضية، بينهم ثلاث حوادث يوم السبت الماضي وحده.

 وكانت هذه الحوادث على النحو التالي:

 16 مارس: مقتل ثمانية أشخاص بينهم ستة نساء آسيويات في إطلاق نار من مسلح أبيض على ثلاث منتجعات صحية في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا.

 17 مارس: إطلاق النار على خمسة أشخاص كانوا يستعدون للمشاركة في سهرة في ستوكتون بكالفورنيا، ولم تحدث إصابات خطيرة.

19 مارس: إطلاق نار على أربعة أشخاص في جريشام بولاية أوريجون ونقل الضحايا إلى المستشفى.

20 مارس: شهد هذا اليوم 3 حوادث أولها كان إطلاق النار داخل نادى في هيوستن تكساس وإصابة خمسة أشخاص كان أحدهم في حالة خطيرة، وفي دالاس، أصيب ثمانية أشخاص في إطلاق نار من قبل مجهول، توفى واحد منهم، وقتل شخص في فيلادلفيا وإصابة خمسة آخرين في إطلاق نار على حفل غير قانوني.

22 مارس: مقتل 10 أشخاص بينهما ضابط في إطلاق نار داخل أحد المراكز التجارية بكولورادو.

وتعد كولورادو الولاية الأكثر عنفا، فيما كانت كولورادو مسرحًا لعدد من عمليات إطلاق النار القاتلة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك تلك التي تصدرت عناوين الصحف الوطنية:

7 مايو 2019 – دخل طالبان مدرسة خاصة، إحدى ضواحي دنفر بالقرب من ليتلتون، وأطلقوا النار على زملائهم الطلاب في موقعين. مقتل طالب في مواجهة أحد المسلحين وإصابة ثمانية آخرين بجروح. تم القبض على المهاجمين.

31 كانون الأول (ديسمبر) 2017 – نائب عمدة تحصن في شقة في هايلاندز رانش دخل في معركة بالأسلحة النارية مع ضباط الشرطة ردًا على تقارير عن حدوث اضطراب. قتل ضابط وأصيب أربعة قبل أن تقتل الشرطة المسلح. وأصيب مدنيان بجروح.

27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 – رجل مسلح ببندقية هجومية يدخل عيادة تنظيم الأسرة في كولورادو سبرينغز ويفتح النار ، مما أسفر عن مقتل مدنيين وضابط شرطة يواجهه؛ وأصيب تسعة أشخاص بجروح في حصار دام 5 ساعات قبل أن يستسلم المسلح.

31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 – رجل يحمل بندقية نصف آلية يطلق النار ويقتل ثلاثة أشخاص، بشكل عشوائي على ما يبدو، في شارع سكني بالقرب من وسط مدينة كولورادو سبرينغز، ثم يواجهه ضباط الشرطة ويقتلون بالرصاص.

ربما يعجبك أيضا