سوق السفر العربي 2021.. العالم في قلب دبي من جديد

محمود طلعت

محمود طلعت

تمضي دولة الإمارات بخطى سريعة نحو التعافي من تداعيات جائحة «كورونا» العالمية، من خلال استضافة العديد من الفعاليات الحيوية الهامة في سبيل العودة للحياة الطبيعية ما قبل الجائحة.

وها هي بالأمس نجدها تفتتح معرض سوق السفر العربي 2021 تحت شعار «بزوغ فجر جديد لصناعة السفر والسياحة»، بمشاركة 1300 عارض من 62 دولة تشمل أهم الوجهات السياحية في العالم.

النسخة الثامنة والعشرين من المعرض المقام بمركز دبي التجاري العالمي، على مدار أربعة أيام وحتى التاسع عشر من مايو الجاري، يشكل أول حدث ضخم بالحضور المباشر لقطاع السياحة والسفر على مستوى العالم منذ 18 شهرًا.

شــــهادة ثقة جديدة

حجم الإقبال الكبير على حضور نسخة هذا العام من سوق السفر العربي من جانب القائمين على صناعة السياحة والسفر والضيافة حول العالم، يعد بمثابة شهادة ثقة جديدة في نجاح دبي بتوفير أجواء آمنة تضمن سلامة وصحة جميع المشاركين.

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والذي افتتح فعاليات المعرض، أكد أن تنظيم هذا الحدث الضخم يأتي منسجمًا مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تعزيز مكانة دبي كوجهة رئيسة لأنشطة السياحة والسفر في المنطقة.

إضافة إلى تعزيز دورها في تسريع وتيرة تعافي هذا القطاع الحيوي ليس فقط في المنطقة ولكن على مستوى العالم أجمع، وتأكيد إسهام دبي في تشكيل ملامح مستقبل السفر والسياحة في مرحلة ما بعد الجائحة.

حلول السفر الآمن

ويستعرض المعرض أهم المنتجات السياحية وحلول السفر الآمن المُقدمة من خلال أجنحة المعرض الذي يحظى بمشاركة واسعة من بينها عدد من أهم الوجهات السياحية في العالم مثل: السعودية ومصر وإيطاليا وألمانيا وقبرص وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية وجزر المالديف والفلبين وتايلاند والمكسيك والولايات المتحدة، إضافة إلى الحضور الإماراتي المتميز في هذه الدورة، ما يؤكد أهمية المعرض في ربط الوجهات بأسواقها المصدرة.

188312755 1952734561548231 2813131670304397223 n

ويستعرض جناح “طيران الإمارات” أحدث الحلول التي توفرها للمسافر على متن طائراتها لتضمن له أعلى مستويات الراحة كذلك أعلى درجات الأمان والسلامة، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال السفر الآمن.

وتجوّل رئيس هيئة دبي للطيران، في عدد من أجنحة الدول الأجنبية المشاركة حيث استمع إلى آراء وأفكار مسؤولي تلك الأجنحة فيما يتعلق بمستقبل التعاون العالمي في مجال تسريع تعافي أنشطة السياحة والسفر حول العالم، لما يمثله هذا القطاع من أهمية سواء على الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي.

الانتعاش الاقتصادي

ناقشت الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني في المسرح العالمي لسوق السفر العربي 2021 أهمية دور القطاعين الحكومي والخاص محليا ودوليا للعمل والتعاون معا لضمان انتعاش السفر والسياحة وتعزيز الانتعاش الاقتصادي في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وسلطت الجلسة الضوء على تحسين ثقة المسافرين وبناء المرونة لتحريك صناعة السفر العالمية مرة أخرى بالتعاون مع مجلس مرونة السياحة والسفر العالمي أكبر معرض للسفر والسياحة في المنطقة.

وتعليقًا على مستقبل منظمات إدارة الوجهات السياحية أثناء تنقلها في ظل كوفيد-19 قالت دانييل كورتيس مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، إن تطوير استراتيجيات السياحة استنادا إلى التخطيط السنوي وسلوك السفر المتوقع كان صعبا بشكل خاص خلال هذه الفترة.

المشاركون في الجلسة قدموا رؤيتهم حول كيفية تغير مواقف المستهلكين تجاه السفر استجابة للجائحة وكيف يمكن لمنظمات إدارة الوجهات السياحية الاستعداد لاستئناف السفر في نهاية المطاف.

ربما يعجبك أيضا