100 يوم على الانطلاق.. «إكسبو 2020» جاهزة للحدث الأبرز

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله

100 يوم تفصلنا عن إكسبو 2020، الحدث الأبرز الذي ينتظره العالم، والمكان الذي يجمع الدول ويعزز التعاون ويسرع الابتكار ويصنع الشراكات المثمرة لصالح الإنسان. دبي تستعد لاستقبال الملايين على أرضها التي تعودت أن تكون حلقة الوصل للشعوب والثقافات والأفكار، وميدان الأحداث التي تبهر العالم.

محمد بن راشد: أهلا بالعالم

بهذه المناسبة، غرد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قائلا «١٠٠ يوم عن انطلاقة أكبر تجمع ثقافي عالمي… ١٠٠ يوم عن اجتماع ١٩٢ دولة في دبي … ١٠٠ يوم لانطلاق أكبر حدث دولي بعد الجائحة ليبدأ العالم مرحلة جديدة من تعافيه..٥٠ ألف موظف أنجزوا ١٩٢ جناحا .. ٣٠ ألف متطوع في انتظار التحليق بالحدث بعد ١٠٠ يوم .. أهلاً بالعالم في إكسبو٢٠٢٠ في دبي.

كما أعلنت شركة «سيسكو» الشريك الرسمي للشبكة الرقمية لمعرض «إكسبو 2020 دبي» جاهزيتها للترحيب بزوار الحدث الدولي المرتقب، واستقبالهم بأحدث الحلول الرقمية مع بدء العد التنازلي لــ 100 يوم على انطلاق الحدث، مؤكدة تجهيز تكنولوجيا الشبكات والأمان المتقدمة واختبارها واعتمادها قبل افتتاح المعرض في الأول من أكتوبر المقبل.

وأشارت «سيسكو» في بيان اليوم، إلى أن بنية الشبكة الرقمية وحلول إدارة الأمن التي اعتمدتها والموزعة في موقع المعرض، تمثل أكبر مشروع للشركة في المنطقة حتى الآن.

وقال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «إكسبو 2020 دبي»، محمد الهاشمي:«عند اختيارنا لشريكنا في أعمال الشبكة الرقمية، وضعنا فالاعتبار أننا بحاجة لحدث بمثل هذا الحجم إلى جهة رائدة في مجال التكنولوجيا لا تمتلك سجلاً حافلاً فحسب، بل تتفهم جيداً طموحاتنا وتُشاركنا حماسنا».

بيئة صحية وآمنة

سيكون إكسبو 2020 دبي الأكبر في تاريخ معارض إكسبو الدولية منذ عام 170 عاما، ولأول مرة في تاريخ معارض إكسبو الدولية سيكون لكل دولة مشاركة جناح خاص ولن يتم توزيع الدول حسب موقعها الجغرافي، وإنما حسب تركيزها على أي من الموضوعات الفرعية الثلاثة في إكسبو 2020 دبي وهي الفرص والتنقل والاستدامة التي تشكل ركائز أساسية لصياغة المستقبل في العالم.

إكسبو 2020 حدث تترقبه دولة الإمارات العربية المتحدة، تحديدا في إمارة دبي في الأول من أكتوبر 2021 تحت عنوان «تواصل العقول وصنع المستقبل» هو أول تظاهرة عالمية ضخمة تقام أثناء جائحة كورونا المستجدة في بيئة صحية وآمنة نجحت خلالها الإمارات رغم التحديات والعوائق التي تواجه العالم بسبب «كوفيد – 19» في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لنحو 90% من سكانها ما يجعلها مصنفة ضمن الدول الخمس الأولى في العالم بالنسبة لتوزيع اللقاح على السكان.

الإمارا نفذت خطة تطعيم وطنية، حيث وفرت اللقاحات المضادة للفيروس لنحو 90% من السكان، بالإضافة إلى الحملة التي أطلقتها لجنة تسيير «إكسبو 2020 دبي»، وحثت أكثر من 200 جهة مشاركة في الحدث الدولي على الانضمام لحملة التطعيم، وذلك بعدما أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، قراراً بتقديم اللقاح مجاناً لجميع المشاركين الرسميين وموظفيهم.

احتفالات الإمارات باليوبيل الذهبي

يتزامن انطلاق إكسبو 2020 دبي مع احتفال الإمارات باليوبيل الذهبي وهو ما يشكل فرصة لاستعراض التجربة الإماراتية المدهشة بكل المقاييس، بحيث سيكون المعرض فرصة لإقامة شراكات جديدة مع مختلف المؤسسات والشركات في الإمارات محليا وإقليميا ودوليا، لتشكل رافعة من روافع مسيرة الإمارات التنموية.

وعملت دبي على تطوير منظومة نقل متكاملة ومتطورة من خلال عدد من المشاريع الحيوية، والتي تسهم في تقديم تجربة تنقل استثنائية وفريدة من نوعها لأكثر من 25 مليون زائر متوقع لإكسبو 2020 ويحمل نكهة عربية لأول مرة في تاريخه.

ويتضمن البرنامج حيث سيقدم العالم كله إلى مكان واحد، لتقديم ابتكارات مثل أقمار صناعية متطورة، وطابعات حيوية بالأبعاد الرباعية قادرة على إعادة إنتاج خلايا حيّة، إلى جانب تقديم روائع موسيقية العالمية، وفرق الغناء، وعروض الأوركسترا، وأكلات من بلدان ربما لم تخطر على بال الزوار تجربتها من قبل.

ربما يعجبك أيضا