بحضور 400 عارض.. القوات المسلحة المصرية تستعد لإقامة الدورة الثانية «أيديكس 2021»

إبراهيم جابر

رؤية – إبراهيم جابر:

القاهرة – تستعد القوات المسلحة المصرية، لإقامة المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “أيديكس 2021″، في دورته الثانية، نهاية شهر نوفمبر المقبل، بحضور أكثر من 400 عارض من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 30 ألف زائر لهذا المعرض الذي يحظى بشهرة عالمية في ذلك المجال.

يذكر أن مصر قد نظمت النسخة الأولى من معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية أيديكس في ديسمبر عام 2018، والنسخة الثانية منه كانت ستنفذ في ديسمبر 2020، إلا أن جائحة فيروس كورونا تسببت في إلغاء المعرض.

“تفاصيل المعرض”

القوات المسلحة المصرية، أعلنت اليوم الأحد؛ أنه من المنتظر انطلاق المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “أيديكس 2021” في دورته الثانية في الفترة من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2021، بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأشارت القوات المسلحة المصرية، في بيانها إلى أن إقامة المعرض يأتي في إطار حرصها وسعيها إلى إقامة كبرى التجمعات الدولية في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض مصر، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام حضور أكثر من 400 عارضاً من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 30 ألف زائر لهذا المعرض الذي يحظى بشهرة عالمية في ذلك المجال.

ويعد المعرض المصري فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية، فضلا عن كونه فرصة ذهبية  للتعرف على التكنولوجيات الراقية في مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية.

ويتيح المعرض لأكبر عدد من الشركات والمهندسين بمصر الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسليح، حيث تقوم القوات المسلحة بشكل مستمر بإيفاد ضباط لحضور المعارض الدولية، وكذلك شركات الصناعات الدفاعية في مختلف دول العالم، للاطلاع على الجديد ونقل الخبرات والتقنيات إلى مصانع القوات المسلحة، والشركات العاملة في هذا المجال بمصر.

“زيادة التعاون”

في الوقت نفسه، أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي، تطلع مصر لاستقبال أهم الرواد في صناعة الأنظمة الدفاعية على مستوى العالم، منوها بأنه من المتوقع أن يتطور الحدث حجماً وقوة في نسخته الثانية بالمقارنة مع النسخة الأولى الناجحة، مشدداً على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة بإتباع كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لضمان السلامة الصحية للزوار خلال فعاليات المعرض.

ولفت القائد العام للقوات المسلحة المصرية  إلى أن المعرض يأتي لفتح آفاق جديدة من التعاون بين مصر ومختلف دول العالم في مجال الصناعات العسكرية، حيث أصبح معرض أيديكس مظلة دولية فاعلة لاستعراض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية في العالم.

ويتيح “أيديكس 2021” للصناع المصريين، عرض منتجاتهم أمام العالم، ليكون فرصة جيدة للتسويق، وكذلك إبرام الصفقات مع العارضين، الذين سيتعرفون على المنتج المصري، حيث أن ذلك سيعكس قوة مصر ومتانتها في العلاقات مع مختلف دول العالم، كما أن المعرض  فرصة جيدة للتعرف على المشاريع الاستثمارية والمشروعات القومية التي تقوم بها مصر، كما أنه رافد من روافد تنشيط السياحة المصرية.

“إقبال شديد”

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة كلاريون المنظمة للمعرض توماس جونت، أن معرض “أيديكس 2021” بمثابة تجمع ضخم لكبرى المؤسسات العاملة في الدفاع والتسليح على مستوى العالم، مشيراً إلى تطلعه لاستضافة هذا الحدث جنباً إلى جنب مع وزارة الدفاع المصرية.

وشدد جونت، على وجود إقبال شديد من الشركات للمشاركة في الدورة الثانية للمعرض، الأمر الذي انعكس على نسبة الحجوزات والمساحات المتاحة بشكل كبير يفوق الدورة الأولى، مبينا أن شركة كلاريون باعتبارها أكبر منظم في العالم لمعارض أنظمة الدفاع والأمن تلتزم بتطبيق أقصي درجات السلامة الصحية خلال المعرض لتوفير بيئة آمنة أثناء الحدث في ظل تفشي جائحة كورونا.

وبين المدير التنفيذي لشركة كلاريون المنظمة للمعرض، أن العديد من كبرى الشركات المصنعة للمعدات العسكرية في العالم حرصت على تأكيد مشاركتها كجهات راعية لمعرض أيديكس.

ربما يعجبك أيضا