شوارع آمنة.. الإمارات تحتفظ بصدارتها في معدل الأمان الليلي

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

حلت الإمارات في المركز الأول عالمياً، في تجوال السكان ليلاً بمفردهم وذلك حسب تقرير جالوب للأمن والنظام 2021.

وبحسب التقرير فقد حصدت الإمارات المركز الأول عالميًا في “مستويات شعور السكان بالأمان عند تجوالهم بمفردهم في شوارع الدولة”، فيما حلت النرويج بالمركز الثاني بنسبة 93 بالمئة والصين ثالثا بنسبة 91 المئة، وفق تصنيف “جالوب” للقانون والنظام لعام 2021.

ووصلت نسبة من يشعرون بالأمن عندما يتجولون لوحدهم في شوارع دولة الإمارات إلى 95 بالمئة.

الصورة

وشملت المقاييس التي اعتمدت عليها المؤسسة، مدى شعور الناس بالأمان أثناء سيرهم بمفردهم ليلًا بالمنطقة التي يعيشون فيها، وكذلك ثقتهم في الشرطة المحلية، بالإضافة إلى ما إذا كان الشخص قد تعرض للسرقة أو الاعتداء خلال الـ 12 شهرا الماضية، ومدى قدرة الحكومة في كل دولة على إقرار النظام وتطبيق القانون.

وأجاب نحو 120.000 من السكان البالغين “15 عاماً فأكبر” في 115 دولة ومنطقة حول العالم على الأربعة.

وبهذا التصنيف تكون الإمارات قد احتفظت بصدارتها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام الثالث على التوالي.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: ” الإمارات الأولى عالمياً حسب تقرير جالوب للأمن والنظام ٢٠٢١ في تجوال السكان ليلاً بمفردهم. الأمن نعمة..والأمان طمأنينة وسكينة وحياة”، حسب قوله.

وأضاف حاكم دبي قائلا: “إذا تجولت المرأة بمفردها في أي ساعة من ليل أو نهار دون خوف فاعلم أنها في الإمارات”، على حد تعبيره.

وختم رئيس مجلس الوزراء في الإمارات تغريدته بالقول: ” رب اجعل هذا بلداً آمناً “..آمين ..وأدم عليه سكينته وطمأنينته”، حسب قوله.

وغرد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، على “تويتر”، «بحكمة سيدي القائد خليفة بن زايد، ورؤية سيدي محمد بن راشد ودعم سيدي محمد بن زايد، حصدت دولة الإمارات المركز الأول في تجوال السكان ليلا بمفردهم والمرتبة الثانية عالميا لأكثر البلدان أماناً وفقا لنتائج تقرير جالوب للأمن والنظام2021، حفظ الله الإمارات وأدام أمنها».

وتشكل منظومة الأمن والأمان في دولة الإمارات العربية المتحدة، أساس الرفاهية والاستقرار، حيث تثبت المؤشرات والإحصاءات الدولية صدارة الدولة للمراكز الأولى في انخفاض معدلات الجرائم على المستوى العالمي.

وفي المنحى نفسه، تبوأت دولة الإمارات المرتبة الثانية في مؤشر أكثر بلدان العالم أمانا، وفقا لتقرير “جالوب” للأمن والنظام 2021، ولم تتقدم على دولة الإمارات سوى النرويج، حيث احتلت المركز الأول برصيد 94 نقطة من أصل 100، ثم الإمارات برصيد 93 نقطة.

الصورة

في غضون ذلك، جاءت الصين في المرتبة الثالثة، من حيث الأمان، ثم سويسرا وفنلندا وآيسلندا، في المراكز التالية، وسط حضور لافت للدول الإسكندنافية التي دأبت على تسجيل أعلى مستويات التنمية البشرية في العالم.

ربما يعجبك أيضا