«أدنيك» الإماراتية و«تدوير» تتفقان على تعزيز الإدارة المستدامة للنفايات

تفاهم بين «أدنيك» الإماراتية و«تدوير» لتعزيز ممارسة فصل النفايات من المصدر

محمود عبدالله

أعلنت مجموعة أدنيك الإماراتية، توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة تدوير، لإنشاء إطار لتعزيز التعاون في مشاريع إدارة النفايات والاستدامة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024.

وبموجب المذكرة ستعزز مجموعة أدنيك الأنشطة المتعلقة بإدخال نظم وحلول موسعة لإدارة النفايات والإدارة المستدامة للنفايات، وستعمل على تشجيع السلوك المسؤول من خلال حملات ومبادرات التوعية.

محطات إعادة التدوير

كما تنص مذكرة التفاهم على تصميم وتنفيذ محطات إعادة التدوير لتعزيز ممارسة فصل النفايات من المصدر.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، إن مذكرة التفاهم بين مجموعة أدنيك ومجموعة تدوير تسلط الضوء على تركيزنا الاستراتيجي على الاستدامة من خلال إدارة النفايات وإعادة التدوير لدعم أهداف دولة الإمارات واستراتيجياتها الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة.

تدوير النفايات

أوضح أنه من خلال الالتزام بمواجهة هذا التحدي بما يتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة، نقوم ببناء شراكات جديدة وتمكين حلول مبتكرة لتعزيز جهودنا لإعادة تدوير النفايات والحد منها في جميع قطاعات أعمالنا.

من جانبه قال علي الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة تدوير، إن مذكرة التفاهم مع مجموعة أدنيك، تساعد على العمل عن كثب مع الشركات والمؤسسات الشريكة من أجل دعم جهود إعادة التدوير والاستفادة من القيمة المضافة لمثل هذه العمليات على البيئة.

الاقتصاد الدائري

أوضح أننا نواصل إطلاق المبادرات من أجل التوعية بقيمة النفايات، وتعزيز الاقتصاد الدائري وتشجيع التغيير السلوكي في التعامل مع مفاهيم إعادة التدوير في المجتمع، إننا نتطلع إلى الشراكة مع القطاعين العام والخاص ونحن نواصل العمل من أجل طموحنا في تحويل 80% من النفايات من مكب النفايات، والمساهمة في الوصول لصافي صفر انبعاثات كربونية.

ستطبق مجموعة أدنيك أيضًا آلات بيع إعادة التدوير المصممة حديثا (RVM) بالتعاون مجموعة تدوير ونظام مكافأة تدوير، إذ ستغطي مذكرة التفاهم أيضًا معالجة نفايات الطعام من خلال إعادة التدوير الرئيس للنفايات اللاهوائي، وتطبيق التقنيات المبتكرة الأخرى عند الاقتضاء.

وتسعى مجموعة أدنيك باستمرار إلى تعزيز استدامة جميع عملياتها وبرامجها المصممة لمواءمتها مع الخطط الطموحة لإمارة أبوظبي، لتعزيز مكانة عاصمة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي لقطاع سياحة الأعمال المهم.

ربما يعجبك أيضا