أرباح «ألفا ظبي» تقفز 365% على أساس سنوي بنهاية يونيو الماضي

فاروق محمد

أعلنت شركة ” ألفا ظبي القابضة “، اليوم الجمعة 29 يوليو 2022، نتائجها المالية للنصف الأول للعام الحالي، وبلغ صافي الأرباح 7.9 مليار درهم، أي 2.2 مليار دولار، بنمو بلغ 365%، مقارنة بنحو 1.7 مليار درهم، أي 460 مليون دولار خلال فترة المقارنة من العام الماضي.

بحسب إفصاح الشركة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، بلغت إيرادات المجموعة 17.1 مليار درهم،  خلال النصف الأول من العام الحالي، “الدولار يساوي 3.67 درهم”، بزيادة كبيرة مقارنة بنحو 5.5 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

بدأت الشركة بحصد ثمار توسعها خارج دولة الإمارات، وبلغت الإيرادات من الاستثمارات الخارجية للشركة 2.1 مليار درهم حتى 30 يونيو من العام 2022، بزيادة بنسبة 514% على أساس سنوي.

قامت “ألفا ظبي” بزيادة حصتها في الدار العقارية في إبريل من العام الحالي، ما عزز من مكانتها كمساهم استراتيجي طويل الأجل.

نتيجة لذلك، تمكنت ألفا أبوظبي من حصولها على تمثيل الأغلبية في مجلس إدارة الدار، مما أدى إلى تحولها إلى الشركة الأم.

بالتالي، فإن البيانات المالية لشركة ألفا ظبي، تتضمن النتائج والمركز المالي لشركة الدار كشركة تابعة لها من تاريخ الاستحواذ.

أدى هذا الاندماج إلى تحويل الوضع المالي لشركة ألفا أبوظبي وإضافة إمكانات أخرى هائلة وفرص نمو كبيرة ترسيخاً لمكانتها.

قال الرئيس التنفيذي لشركة ألفا ظبي القابضة، حمد سالم محمد العامري، إن النتائج المالية تعكس التي حققتها ألفا ظبي تعكس المرونة والبيئة الاستثمارية المتنوعة التي تتمتع بها الشركة التي شهدت نموَا ملحوظَا ومساهمة كبيرة من جميع القطاعات في تحقيق الإيرادات.

وذلك بعد عام على إدراج الشركة في سوق أبوظبي، ما أدى إلى نتائج إيجابية بسبب هذه الخطوة من خلال تحقيق أداء متميز على الصعيدين المالي والاستثماري، وشكّل الإدراج أساس متين لتحقيق المزيد من القيمة في المستقبل، بحسب حمد سالم محمد العامري.

أضاف أن الشركة تواصل مسار نموها وتعزيز قوتها، و لا تدخر جهد في البحث عن فرص استثمار جديدة تتوافق مع قدرتها المالية والعائدات التي تسعى إلى تحقيقها.

أوضح أن الشركة تبحث عن استثمارات إستراتيجية تتيح الاستفادة لتحقيق المزيد من النمو، وتوسيع الأعمال.

ربما يعجبك أيضا