أشهر 10 تغريدات تصدرت “تويتر” عالميًا في 2017

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب

الغرابة والطرافة والجدية وتسجيل المواقف النبيلة.. هكذا كانت تغريدات بعض المشاهير الأعلى تداولًا بين ملايين تغريدات موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهي كالتالي:

في ذيل القائمة، تأتي تغريدة للاعب كرة السلة ستيفن كوري، عندما وجه الرئيس دونالد ترامب دعوة لفريق غولدن ستيت وريرز، حامل لقب دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة (إن بي إيه) ورفضها نجم الفريق ستيفن كوري أثار ذلك جدلا وردا من الرئيس عبر “تويتر”، لكن تعليق نجم السلة الشهير ليبرون جيمس كان ما جذب الانتباه الأكبر.

والمرتبة التاسعة احتلها لاعب كرة قدم أمريكي، سجل فيديو له برفقة كلبه مدته أقل من نصف دقيقة، يذكر فيه أنّه سيتبرع بستة جنيهات ثمن طعام كلبه من كل إعادة تغريد لتغريدته لضحايا مدينة هيوستن أثناء إعصار هارفي.

وحصدت التغريدة أكثر من نصف مليون إعادة تغريد، وأكثر من 200 ألف إعجاب، وبحساب عدد التغريدات فإنّ مجموع المبلغ يقارب الـ10 آلاف دولار.

وكان المركز الثامن من نصيب الشرطي البريطاني ديف وايز، بعد نشره تغريدة تحث على مكافحة الانتحار.

وتحتل المركز السابع في تلك القائمة صورة للمطرب للمغني الشهير تشيستر بنينغتون، والذي مات منتحرًا هذا العام، بعدما نشر حساب فرقته الغنائية “لينكن بارك” صورة لمطربها الرئيسي في آخر حفلة له، ووجد بعدها منتحرًا في غرفته بالفندق، وحصدت الصورة أكثر من 700 ألف إعادة تغريد، وملايين الإعجابات.

ونالت تغريدة أوباما الأخيرة “وهو رئيس” المرتبة السادسة في قائمة الأعلى تداولًا عبر “تويتر” من العام، حيث حصدت تغريدته أكثر من 800 ألف إعادة تغريد، وملايين الإعجابات حول العالم.

وفي تغريدة موجهة وإعلانية في المقام الأول، غردت مؤسسة بنسلفانيا Penn State IFC‏ بولاية بنسلفانيا أنّها ستتبرع بمبلغ 0.15 دولار لكل إعادة تغريد لصالح جهود إغاثة متضرري إعصار هارفي، الذي ضرب الولايات المتحدة في أغسطس الماضي.

وبالفعل لم يتأخر المغردون عن هذا الهدف النبيل، وتم إعادة تدوير التغريدة ReTweet أكثر من مليون مرة، لتحتل بذلك المركز الخامس، وتم تحصيل أكثر من عشرة آلاف دولار من هذه التغريدات وحدها.

ومرة أخرى يظهر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في قائمة الأكثر تداولًا عبر تويتر في 2017، حيث احتلت تغريدته المركز الرابع، والتي نشر فيها صورة له مع مجموعة من الأطفال الذين تختلف ألوان بشرتهم، قائلا: “لا يولد أي شخص وهو يكره شخصا آخر بسبب لون جلده أو خلفيته أو دينه”.

واحتلت تغريدة للاعب كرة القدم الإنجليزي جيرمين ديفو، نعى فيها الطفل برادلي لوري، المركز الثالث، وذلك بعد وفاة الطفل أصغر مشجعي فريقه الرياضي، والذي ظهر معه كثيرًا في فعاليات واحتفاليات للفريق، فنعاه ديفو بعد وفاته بكلمات أبكت الجماهير وجلبت الملايين من إعادات التغريد.

أما المركز الثاني فكان من نصيب المغنية الأمريكية أريانا غراندي، التي تعرض حفلها في مانشستر لهجوم مسلح، ونشرت حينها تغريدة قالت فيها: “محطمة.. أعتذر بشدة من أعماق قلبي. ليس لديّ الكلمات”.

جاءت التغريدة بعد نحو خمس ساعات من تفجير وقع فى مانشستر أرينا في الحفل الذي كانت تحييه وأودى بحياة 19 شخصا على الأقل وأصاب عشرات آخرين.

وفي الصدارة تأتي تغريدة لاعب الكرة الأمريكي “كارتر ويلكرسون” التي وجهها إلى مطعم “وينديز” يسألهم كم عدد إعادة تغريدات متابعيه عبر تويتر لرسالته تلك ليحصل على قطع الدجاج المقرمشة “ناجتس” من المطعم لمدة عام، وأجابت صفحة المطعم على تغريدته بعبارة “18 مليون إعادة تغريد”.

ورغم عدم حصوله على الرقم المطلوب من إعادة التغريد، إلا أنه حصل على 3.6 مليون إعادة تغريد، وحطم بذلك الرقم القياسي في إعادات التغريد عبر تويتر لعام 2017، وأصبح صاحب أكبر عدد من إعادة التغريد على الإطلاق، واعتبرت إدارة المطعم ذلك العدد كافيًا ومنحته الدجاج المجاني لمدة عام.

ربما يعجبك أيضا