إسبانيا تقترب من حسم قرارها بشأن إيقاف المرشح الأبرز لرئاسة اتحاد الكرة

أحمد خيري

قالت الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، إنها ستتخذ قرارها بشأن إيقاف بيدرو روتشا، المرشح الرئيس لرئاسة اتحاد كرة القدم من عدمه.

ويأتي ذلك،  في الوقت الذي تحدد فيه مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كيفية إصلاح الاتحاد الإسباني الذي يعيش أجواء فضيحة فساد. وكان روتشا المرشح الوحيد لخلافة الرئيس السابق لويس روبياليس.

وقال خوسيه  أوريبس رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، الذي تديره الدولة، أمام جلسة برلمانية إنه دعا إلى اجتماع لمجلس إدارة المجلس الأعلى بعد أن نظرت المحكمة الرياضية الإسبانية، أمس الاثنين، قضية ضد بيدرو روتشا وقيادة الاتحاد الإسباني بداعي “سوء تصرف خطير للغاية”. كما بدأ قاض بمحكمة جنائية تحقيقا منفصلا حول فساد مزعوم في الاتحاد.

لويس روبياليس - الاتحاد الإسباني

لويس روبياليس – الاتحاد الإسباني

وأضاف أوريبس في الجلسة: “أبلغت فيفا بمخاوفنا وتصميمنا على اتخاذ كل الإجراءات لضمان عدم تكرار أزمة مثل هذه المتعلقة بالسمعة مرة أخرى”. وخضع روتشا، الذي كان قائمًا بأعمال رئيس الاتحاد وكان يأمل في تولي الرئاسة بشكل دائم في الشهر المقبل، لتحقيقات أجراها قاض قبل أيام بعد أن حضر في المحكمة كشاهد.

وقالت مصادر مقربة من روتشا لوكالة رويترز الإخبارية “نظرًا لخطورة ما يحدث، فالحقيقة هي أن تهمة المراوغة مطروحة على الطاولة ضد أولئك الذين يوقعون قرارات يدركون أنها لا تحترم الشرعية أو حقوق بيدرو روتشا”.

ويخضع روبياليس وزملاء له لتحقيق منفصل منذ يونيو 2022 في شبهات مخالفات تتعلق باتفاق الاتحاد الإسباني مع شركة كوزموس المملوكة للاعب برشلونة السابق جيرارد بيكي على نقل كأس السوبر الإسبانية إلى السعودية في صفقة قدرت وسائل إعلام قيمتها بنحو 120 مليون يورو (129 مليون دولار).

ربما يعجبك أيضا