إعلام روسي: مقتل 40 وإصابة 100 آخرين في هجوم «كروكوس سيتي»

مقتل وإصابة العشرات في هجوم إرهابي على مركز تسوق في موسكو

أمير خالد
انفجار مركز التسوق

أعلنت وسائل إعلام روسية، مقتل 40 شخصًا وإصابة 100 آخرين في هجوم نفذه مسلحون داخل قاعة حفلات موسيقية بمركز تسوق “كروكوس سيتي”، في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الجمعة 22 مارس 2024.

وقالت وكالة “سبوتنيك”، إن ما لا يقل عن 3 أشخاص يرتدون ملابس مموهة النار أطلقوا النار في مركز التسوق، حيث كان يقام حفل موسيقي لمجموعة “بيكنيك”، مشيرة إلى أن الموسيقيين لم يصابوا في الحادثة.

إحصاء الضحايا

أضافت: “عشرات الأشخاص ظلوا منبطحين لنحو ربع ساعة على الأرض وزحفوا ونجح كثيرون بالهرب، فيما وجهت الأجهزة الأمنية الروسية قواتها لمكان الحادث وجار التحقيق بالأسباب وإحصاء الضحايا، كما أن وحدات خاصة من الحرس الوطني الروسي وصلت إلى مكان إطلاق النار”.

من جهتها، أوضحت وزارة الصحة في مقاطعة موسكو، أنه جرى إرسال أكثر من 50 طاقم إسعاف إلى مدينة “كراسنوجورسك” لتقديم المساعدة الطبية للضحايا.

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية أنه جرى إخراج حوالي 100 شخص من الطابق السفلي من قاعة “كروكوس سيتي”، مشيرة إلى أن العمل جار على إنقاذ الأشخاص من سطح مبنى “كروكوس سيتي هول” باستخدام الرافعات والمعدات اللازمة.

انفجار جديد

في نفس السياق، كشف جهاز الأمن الاتحادي الروسي، عن عن انفجار ثانٍ في قاعة الحفلات الموسيقية قرب موسكو.

وأشارت إلى إنشاء مقر عملياتي في مكان وقوع الانفجار في كروكوس، وتوجيه كافة القوات إلى مكان الحادث، وجارٍ توضيح المعلومات بشأن الضحايا.

تعزيز أمني

أفاد شهود عيان بسقوط قتلى وجرحى بين زوار وعمال المركز التجاري، وصفوا منفذي إطلاق النار بأنهم رجال بلحى سوداء يرتدون سترات مضادة للرصاص ويحملون أسلحة رشاشة، بحسب روسيا اليوم.

أفاد مراسل “تاس” أن النيران اشتعلت في حوالي ثلث المبنى التجاري، وتصاعد دخان أسود كثيف، فيما جرى إرسال التعزيز الأمنية إلى مطارات ومحطات القطارات في موسكو.

ربما يعجبك أيضا