إنتاج كوريا الجنوبية لأشباه الموصلات يرتفع بأسرع وتيرة في 14 عامًا

أحمد السيد
أشباه الموصلات

ارتفع إنتاج كوريا الجنوبية من أشباه الموصلات، بأكبر وتيرة منذ 14 عامًا خلال فبراير الماضي، مما يشير إلى استمرار التعافي في القطاع الصناعي والطلب العالمي على التكنولوجيا، بحسب وكالة “بلومبرج” اليوم الجمعة 29 مارس 2024.

وبحسب بيانات نشرتها وكالة الإحصاء الوطنية، فقد قفز الإنتاج بنسبة 65.3% مقارنة بالعام السابق، وهي أكبر زيادة منذ أواخر 2009، كما ارتفعت شحنات أشباه الموصلات بنسبة 59% رغم أنها كانت أقل من 62.7% في يناير، فيما انخفض المخزون بنسبة 16.2%، متراجعاً للشهر الثاني في علامة أخرى على الطلب القوي.

إنتاج الرقائق في كوريا الجنوبية

تشير الأرقام الإيجابية، التي صدرت في تقرير يُظهر توسعاً أكبر من المتوقع في الإنتاج الصناعي الإجمالي، إلى أن الزخم في النمو الاقتصادي المحلي سيستمر نظراً لاستحواذ أشباه الموصلات على الحصة الأكبر من صادرات كوريا الجنوبية.

وربما كان الإنتاج أكبر لو كانت عطلة العام القمري الجديد في يناير مثل العام الماضي بدلاً من فبراير.

من المحتمل أن يستمر نمو إنتاج أشباه الموصلات في مارس، وهذا ما تشير إليه زيادة صادرات الرقائق بنسبة 46.5% في أول 20 يوماً من الشهر مقارنة بالعام السابق.

ويعد الطلب المتزايد على الرقائق العاملة بالذكاء الاصطناعي واحداً من أهم محركات النمو، حيث تتوقع “إس كيه هاينكس”( SK Hynix Inc)، وهي ثاني أكبر شركة لتصنيع الرقائق في البلاد، استمرار الزخم الإيجابي في إمداداتها لشركة “إنفيديا” (Nvidia) على وجه الخصوص.

ربما يعجبك أيضا