اختفاء الكؤوس الأفريقية و”الفيرمونت” حديث “التوك شو” في مصر

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله

تصدرت قضيتا اختفاء الكؤوس الأفريقية من مقر اتحاد كرة القدم المصري و”الفيرمونت” اهتمام برامج التوك شو على الفضائيات المصرية، مثلما شغلت الرأي العام المصري على مدار الأيام والساعات الماضية، نرصدها في هذا التقرير:

مصير الكؤوس الأفريقية

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتبنى مشروع بناء دولة ديمقراطية حديثة.

لتحقيق هذا لابد من تحقيق المادة الـ 5 من الدستور المصرى التى تنص على ان النظام السياسي يقوم على التعددية السياسية والحزبية، معقبا هذا ما يجري على الساحة حاليا. ونوه أبوشقة، إلى أن القانون ينص على أن تجرى انتخابات مجلس النواب القادمة على أساس 50% قائمة مغلقة، 50% انتخاب حر.

بدوره، وجه الإعلامي عمرو أديب رسالة مناشدة المصريين بشأن كأس إفريقيا والذي تم الإعلان عن اختفائه من خزائن اتحاد الكرة المصري لكرة القدم بقوله: “يا جماعة اللي معاه كاس 2010 يقولنا”.

وأشار أديب إلى أن تلك الكؤوس يمكن تصنيعها في مصر، وتبلغ تكلفتها من 2000 إلى 3 آلاف جنيه، لافتاً إلى أنه يمكن تصنيع كأس آخر يطابق الكأس الأصلي.

وأضاف الإعلامي أن الكأس الأصلي هو شيء رمزي، موضحاً أنه الكأس الذي رفعه لاعبو ومدربو المنتخب الوطني عقب حصولهم على بطولة كأس الأمم الأفريقية في عام 2010. واختتم أديب حديثه قائلاً: “أرجوكم، اللي معاه الكاس يجيبه وأنا هسلمه للاتحاد”.

الفيرمونت.. لا أحد فوق القانون

حول الجدل المثار حول قضية “الفيرمونت”، عقب أديب قائلا: “بيقولوا عليها قضية فيها أسياد البلد يعني إيه أسياد البلد دي”.

وأضاف “أديب” متسائلا: “أنتم تعرفوا أن العهد اللي إحنا فيه ده في أحد أكبر من القانون، أو في حد بعيد عن قبضة القانون أنتم بتشوفوا اللي بيحصل”، مؤكدا أنه فور تقديم بلاغ من القومي للمرأة تم التحرك على الفور”.

وتابع الإعلامي عمرو أديب: “بيقولوا القضية فيها رجال أعمال مفيش رجل أعمال بيمارس شيء مش قانوني، وبعيد عن إيد القانون، العصر ده ولّى”.

دولة عصرية

أكد ثروت سويلم المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة، أن واقعة سرقة كؤوس وميداليات من مقر اتحاد الكرة ترجع لشهر مارس 2013. مشيرا إلى أن المحاضر والتحقيقات التي أجريت حينها أسفرت عن عودة بعض الكؤوس.

وأكمل: “بعض الكؤوس لم نستطع الوصول إليها، بعد التحقيقات والبحث”.

جمال علام يعلق

وهو ما أيده جمال علام الرئيس الأسبق لاتحاد كرة القدم،بقوله  إن كأس أفريقيا فقد خلال عام 2013 في شهر مارس بعد مهاجمة مقر الاتحاد المصرى، مشيرا إلى أن الموضوع يثار بعد 9 سنوات.

وذكر علام  أن الشئون القانونية والمدير التنفيذى العميد ثروت سويلم، اتخذوا الإجراءات وحرروا محاضر جرد، وقامت وزارتا الرياضة والإنتاج الحربي بتجديد اتحاد الكرة، وبعد فترة هناك كؤوس رجعت، وكؤوس لم ترجع، وهو موجود في الشئون القانونية”.

ابحث مع الجبلاية





ربما يعجبك أيضا