اعتقال أبرز ممولي ميليشيا حزب الله اللبناني في مطار بوخارست

شيماء مصطفى
محمد إبراهيم بزي

رصدت الولايات المتحدة، مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن مكان تواجد بزي الذي ساهم بجمع ملايين الدولارات لصالح حزب الله على مدى سنوات.


كشفت واشنطن، أمس الجمعة 24 فبراير 2023، عن اعتقال السلطات الرومانية أحد أبرز ممولي ميليشيا حزب الله الإرهابية في لبنان، ويدعى محمد إبراهيم بزي (58 عامًا).

وجرى اعتقال بزي، لدى وصوله إلى مطار العاصمة بوخارست، وهو مصنف على لائحة الإرهاب الأمريكية منذ 2018، ويحمل الجنسيتين اللبنانية والبلجيكية، وفق موقع قناة “العربية”.

إجراءات الاعتقال

في تعليق للمدعي العام الامريكي في بروكلين بريون بيس قال: “اعتقد محمد بزي أن بإمكانه نقل مئات آلاف الدولارات سرًا من الولايات المتحدة إلى لبنان دون أن تنتبه له أجهزة إنفاذ القانون”، مضيفًا أن “اعتقاله اليوم يبرهن أن بزي كان مخطئًا”.

ومن المقرر ترحيل بزي، بالإضافة لمواطن لبناني آخر يدعى طلال شاهين ويبلغ من العمر 78 عامًا، من رومانيا إلى الولايات المتحدة.

محمد إبراهيم بزي

محمد إبراهيم بزي

من هو محمد إبراهيم بزي؟

محمد إبراهيم بزي هو ممول رئيس للميليشيا اللبنانية، كما قدم ملايين الدولارات لها عبر أنشطة تجارية، يديرها في دول عدة مثل بلجيكا ولبنان والعراق وفي غرب إفريقيا، ويملك أو يسيطر على شركات جميعها معاقبة من الولايات المتحدة.

كما أن الخزانة الأمريكية صنفته إرهابيًّا عالميًّا في 17 مايو 2018 بموجب أمر تنفيذي رقم 13224.

محمد إبراهيم بزي

محمد إبراهيم بزي

ربما يعجبك أيضا