الأونروا: تقييد الكونجرس تمويل الوكالة «له تداعيات خطيرة»

الأونروا: سنواصل القيام بواجبنا لحماية حقوق لاجئي فلسطين

أسماء حمدي
الأونروا

حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الأحد 24 مارس 2024، من التداعيات الخطيرة على اللاجئين في قطاع غزة لقرار الكونجرس الأمريكي حظر تمويل الوكالة لمدة عام.

وقال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، عبر حسابه على منصة إكس، إن الوكالة ستواصل العمل مع واشنطن بشأن التزامها المشترك تجاه لاجئي فلسطين والسلام والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.

حماية حقوق لاجئي فلسطين

أضاف لازاريني أن الوكالة ستستمر أيضا في العمل مع المانحين والشركاء لحماية حقوق لاجئي فلسطين حتى التوصل إلى حل سياسي دائم.

وأوضح أن المنظمات الإنسانية تسابق الزمن لتجنب المجاعة في غزة، مؤكدا أن أي فجوة في تمويل الأونروا ستؤدي إلى تقويض إمكانية الوصول إلى الغذاء والمأوى والرعاية الصحية لسكان القطاع.

كابوسا لا ينتهي

في وقت سابق، شدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أمس السبت، على ضرورة التزام إسرائيل بالقانون الإنساني والتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال جوتيريش في مؤتمر صحفي عقده أمام معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة إن المساعدات الإنسانية ما زالت عالقة حتى اللحظة.

وأضاف: “يجب إدخال المساعدات الإنسانية إلى داخل قطاع غزة وألا نستسلم من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني، معتبرا أن الفلسطينيين في غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي”.

ربما يعجبك أيضا