الإمارات تتعاون مع باكستان لتعزيز الابتكار والبحث الزراعي

الإمارات تستهدف تطوير وترويج جوانب مختلفة من زراعة النخيل

مصطفى خلف الله

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان مذكرة تفاهم بهدف تعزيز الابتكار والبحث الزراعي المرتبط بتطوير وترويج جوانب مختلفة من زراعة النخيل والصناعة المرتبطة بها وذلك بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات وام اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، ستسهم المذكرة – التي وقعها فيصل نياز ترمذي، سفير باكستان لدى دولة الإمارات والدكتور عبدالوهاب زايد، الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي – في تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين وتوفير فرصة للمزارعين الباكستانيين لزيادة زراعة النخيل من خلال الأفكار المبتكرة.

وباعتبارها من الدول الرائدة في هذا المجال ستقدم الإمارات العربية المتحدة الدعم التكنولوجي لباكستان لزيادة زراعة النخيل في ظل ما تتمتع به التضاريس الباكستانية من إمكانات هائلة في هذا القطاع، وبموجب المذكرة نفسها سيتم تنظيم أول مهرجان دولي باكستاني لنخيل التمر خلال العام 2024.

يشار إلى أن باكستان والإمارات العربية المتحدة تتمتعان بعلاقات أخوية وتنخرطان في مشاريع تعاونية مشتركة في مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والزراعي والثقافي والطاقة.

ربما يعجبك أيضا