البريطانيون يحييون ذكرى وفاة الملكة إليزابيث.. ماذا قالوا؟ 

عمر رأفت
البريطانيون ينعون الملكة إليزابيث الثانية بعد عام على وفاتها .. ماذا قالوا؟ 

أتجه البريطانيون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن وفائهم للملكة إليزابيث الثانية، بعد مرور عام على وفاتها.  

وتوفيت الملكة، التي احتفلت بمرور 70 عامًا تاريخيًا على العرش، الصيف الماضي، في بالمورال في 8 سبتمبر 2022، عن عمر ناهز 96 عامًا.  

البريطانيون ينعون إليزابيث الثانية

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، أن العديد من المواطنين شاركوا في إحياء الذكرى السنوية الأولى لوفاة الملكة إليزابيث، والتعبير عن وفائهم واحترامهم لها. 

اقرأ أيضًا: حنية الملكة.. أسرار المكالمات بين الأمير هاري وجدته إليزابيث الثانية

وشارك أحد رواد موقع التواصل أكس (تويتر سابقًا) تغريدة له وصف فيها كيف سافروا إلى لندن حتى يتمكنوا من استقبال الملكة الراحلة، في أثناء قيامها برحلتها الأخيرة من اسكتلندا.

وقال أحد مستخدمي أكس: “اليوم يصادف مرور عام على وفاة الملكة إليزابيث، لا استطيع أن أصدق أنها فترة طويلة، لذلك فكرت في مشاركة صورة من العام الماضي، عندما احتفلنا بمرور 70 عامًا على حكمها، أحب تلك الصورة”. 

البريطانيون ينعون الملكة إليزابيث الثانية بعد عام على وفاتها .. ماذا قالوا؟ 

البريطانيون ينعون الملكة إليزابيث الثانية بعد عام على وفاتها .. ماذا قالوا؟

امرأة رائعة

في سياق مماثل، قال آخر: “في مثل هذا اليوم منذ عام، توفيت جلالة الملكة إليزابيث. من الصعب تصديق أنه قد مر عام بالفعل، ارقدي بسلام إليزابيث”. 

وشارك آخرون حزنهم، وتحدثوا عن الكيفية التي سيتذكرون بها دائمًا الملكة الراحلة، التي تركت بصمة على الكثيرين، رغم أنهم لم يلتقوا بها شخصيًا أبدًا، وقال أحدهم: “في مثل هذا اليوم قبل عام، فقدنا هذه المرأة الرائعة، لقد خدمت هذا البلد بشرف وكرامة، حتى يوم وفاتها، سنفتقدها دائمًا وسنتذكرها دائمًا باعتزاز، صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية إلى الأبد في قلوبنا”.

ربما يعجبك أيضا