رونالدينيو يستفز مشاعر الجماهير العربية من جديد.. ما القصة؟

أميرة رضا
رونالدينيو

ظهر لاعب منتخب البرازيل السابق، متوشحًا بالعلم الإسرائيلي في مدينة تل أبيب، خلال المشاركة في مباراة استعراضية لكرة قدم الصالات.


اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضبًا، خلال الساعات القليلة الماضية، فور تداول صورة للاعب المنتخب البرازيلي، وفريق برشلونة السابق، رونالدينيو، استفزت مشاعر الجماهير العربية للمرة الثانية.

جاء ذلك بعد أن نشر رونالدينيو، عبر حساباته الرسمية، مجموعة من الصور والفعاليات التي شارك فيها خلال مباراة استعراضية في كرة القدم للصالات، إلى جانب مواطنه فالكاو، بمدينة تل أبيب الإسرائيلية.

واصل نجم “السليساو” السابق، استفزازه للجماهير العربية، بتعليق أرفقه مع الصور قال فيها: “شكرًا إسرائيل على مودتكم الكبيرة”، كما شارك عبر خاصية “ستوري إنستجرام” العديد من مقاطع الفيديو توثق هذه الزيارة.

رونالدينيو يرفع العلم الإسرائيلي

من ناحية أخرى، جاب مواقع التواصل مقطع فيديو لرونالدينيو، ظهر فيه عند دخوله إلى أرض الصالة الرياضية، حاملًا العلم الإسرائيلي على كتفيه قبل أن يرفعه ويطوف به أمام الحضور.

انهالت ردود الأفعال الغاضبة من قبل مئات المتابعين العرب، معبرين عن استيائهم من زيارة رونالدينيو لإسرائيل والترويج لها، في ظل الانتهاكات التي تمارس بحق الفلسطنيين، وما يجري حاليًا في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

ليست الأولى

واقعة رونالدينيو لم تكن الأولى في تاريخ استفزازه للعرب، حيث سبق ونشر صورة له في الـ28 من أكتوبر عام 2019، عبر “تويتر”، تواجد فيها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأرفقها بكلمة “شالوم” العبرية التي تعني “مرحبًا”، مع رمز العلم الإسرائيلي.

في هذه الفترة، تواجد رونالدينيو، في مدينة حيفا، رفقة كاكا وريفالدو ، للمشاركة في مباراة ودية على أرضية ملعب “سامي أوفر”، ضمت أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة الإسرائيلية، بهدف “تعزيز التعايش والسلام بين البرازيل وإسرائيل”، حسبما ذكرت صحيفة “جيروسالم بوست” الإسرائيلية، آنذاك.

ربما يعجبك أيضا