الغموض يحيط بمستقبل مبابي بعد عرض برشلونة.. ماذا حدث؟

أحمد خيري
مبابي

تحيط الكثير من الشائعات في الفترة الأخيرة بمستقبل اللاعب الفرنسي، كيليان مبابي، رغم حلمه بالانضمام إلى ريال مدريد الإسباني، ورغبة باريس سان جيرمان في الاحتفاظ به.

ينتهي عقد مبابي مع باريس في صيف 2022، وأصبح بإمكانه التوقيع “مجانًا” لأي فريق يختاره بداية من يناير الماضي وعلى مدار الأشهر الماضية، رفض كيليان عروض لتجديد عقده مع باريس، من أجل الانتقال إلى ريال مدريد، لكن عرض برشلونة مؤخرًا جعل الغموض يحيط بمستقبل اللاعب.

برشلونة يدخل الصراع على مبابي

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، عن مفاجأة مدوية مفادها أن برشلونة دخل على خط المفاوضات لضم مبابي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، خصوصًا كون اللاعب الفرنسي لم يحسم اتفاقه مع ريال مدريد حتى الآن، وأن جميع الخيارات مفتوحة بما فيها الانتقال إلى برشلونة أو البقاء في سان جيرمان.

وأضافت الصحيفة الفرنسية: “برشلونة بدأ بالفعل التحرك نحو ضم مبابي، وسط مفاجأة استماع اللاعب لعرض البرسا ورغبته في معرفة المشروع الجديد للفريق الكتالوني بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز. متابعة: “برشلونة يأمل في إتمام التعاقد مع مبابي لأنه يعتقد أن الصفقة ستكلف أقل بكثير من التعاقد مع لاعب بوروسيا دورتموند، إيرلنج هالاند”.

برشلونة يرد على تقارير عرض مبابي

ردًا على حقيقة وجود مفاوضات مع كيليان أم لا، بينت مصادر داخل نادي برشلونة لـ صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن إدارة البلوجرانا لم تجر اتصالات مع بيئة مبابي خلال الوقت الراهن. وأن إدارة النادي الكتالوني تعرف جيدًا صعوبة إتمام الصفقة لكونها مكلفة للغاية، في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة التي يمر بها النادي.

الصحيفة الإسبانية، اختتمت تقريرها  بالإشارة إلى أن “نادي برشلونة يضع في الاعتبار عملية التوقيع مع هالاند، إلى جانب متابعة تطورات مفاوضات تجديد عقد اللاعب المصري محمد صلاح مع ليفربول، الذي يستمر حتى الآن داخل الأنفيلد رود دون تجديد”.

ثبات موقف كيليان رغم الضغط

كيليان مبابي، لم يغير التزامه تجاه ما أبلغه لمسؤولي ريال مدريد من قبل، وعلى الجانب الآخر ينتظر مسؤولو النادي الملكي في هدوء، معتمدين على القرار الذي وصل لهم من اللاعب منذ فترة طويلة، ويعلم المدير الفني للفريق الباريسي، ماوريسيو بوتشيتينو، أنه ليس لديه أي لاعب يستطيع تقديم ما يقدمه “الفرنسي الشاب”، الذي يلتزم تمامًا بعقده مع باريس، وفقًا لما أعنلته صحيفة ماركا الإسبانية.

وترفض جماهير باريس سان جيرمان فكرة الخسارة أمام ريال مدريد في معركة الحصول على مبابي، فقد فازوا من قبل أمام موناكو في تلك المعركة، ويتطلعون لمشاهدة توقيع اللاعب على عقد جديد مع النادي، رغم صعوبة حدوث ذلك.

ربما يعجبك أيضا