لتجنب الإغلاق الحكومي.. الكونجرس الأمريكي يحشد الأصوات متأخرًا

أسماء حمدي
الكونجرس الأمريكي - أرشيفية

يجتمع أعضاء الكونجرس الأمريكي، اليوم السبت 30 سبتمبر 2023، دون أفق لحل خلاف قد يسبب إغلاق قطاعات واسعة من الحكومة الاتحادية.

وحسب وكالة أنباء رويترز، تدفع خلافات داخلية بين الجمهوريين، الذين يسيطرون على مجلس النواب الولايات المتحدة، إلى حافة الإغلاق الجزئي الرابع خلال عقد، وهو مصير يجتمع أعضاء الكونجرس قبل وقوعه بـ18 ساعة.

مشروع قانون تمويل

لم يتمكن مجلس النواب من إقرار تشريع يحول دون إغلاق الحكومة بعد بداية السنة المالية في 1 أكتوبر. ومن المقرر على الجانب الآخر أن يقدم مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون مشروع قانون تمويل مؤقت، لكن التصويت النهائي عليه قد يستغرق أيامًا.

ولن يجد مئات الآلاف من الموظفين الاتحاديين التمويل اللازم للقيام بأعمالهم، إذا لم يرسل المجلسان مشروع قانون الإنفاق إلى رئيس البلاد الديمقراطي جو بايدن، ليوقعه ليصبح قانونًا بحلول الساعة 12:01 صباحا (0401 بتوقيت جرينتش غدًا الأحد).

خطط تفصيلية

وضعت الوكالات الاتحادية بالفعل خططًا تفصيلية توضح الخدمات التي يجب أن تستمر مثل فحص المطارات ودوريات الحدود، وما يجب إغلاقه مثل البحث العلمي والمساعدات الغذائية لسبعة ملايين من الأمهات الفقيرات.

ولن يحصل معظم موظفي الحكومة الذين يتجاوز عددهم 4 ملايين على رواتبهم، سواء أكانوا يعملون أم لا.

وتأتي هذه الأزمة بعد أشهر فقط من دفع الكونجرس للحكومة الاتحادية إلى حافة التخلف عن سداد ديونها البالغة 31.4 تريليون دولار. وعادة ما يمرر الكونجرس مشروعات قوانين الإنفاق المؤقتة لكسب المزيد من الوقت للتفاوض على التشريعات التفصيلية التي تحدد تمويل البرامج الاتحادية.

اقرأ أيضًا| الكونجرس الأمريكي يشهد أولى جلسات التحقيق في عزل بايدن

اقرأ أيضًا| مركبة مثيرة للريبة تتسبب في إخلاء مقر شرطة الكونجرس الأمريكي

ربما يعجبك أيضا