إيجي سكوب| الأمير تشارلز يزور مصر.. ومنتدى شباب العالم يعود من جديد

إبراهيم جابر
ايجي سكوب

رؤية – إبراهيم جابر:

القاهرة – برزت على الساحة المصرية -خلال الأسبوع الماضي- العديد من الأحداث التي شغلت الرأي العام وأثارت العديد من التساؤلات حولها، في «إيجي سكوب» سنستعرض لكم أبرز القضايا والمواقف التي سيطرت على مشاهد القاهرة وتفاصيلها، من خلال أخبارنا وتقاريرنا على مدار الأسبوع.

“المشهد السياسي في مصر”

الحدث السياسي الأبرز في مصر خلال الأسبوع المنصرم، كان زيارة الأمير تشارلز أمير ويلز وقرينته الأميرة كاميلا دوقة كورنوول إلى القاهرة ولقاؤهما بالرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته، فضلا عن لقائهما بشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، مع زيارتهما لأهرامات الجيزة ومواقع تاريخية وأثرية.

الأمير تشارلز في مصر.. برنامج مكثف وزيارة تاريخية لتوطيد العلاقات الثنائية

وشهد الأسبوع المنقضي، إعلان إدارة منتدى شباب العالم في مصر انطلاق المنتدي في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد تأجيل انعقاد المنتدى لمدة اقتربت من عامين تقريبا، إذ كان مقررا انعقاده في عام 2020، مشيرة إلى أنه سيتم مناقشة أوضاع العالم بعد جائحة كورونا وتأثيراتها المختلفة.

بعد توقف عامين.. منتدى شباب العالم يعود إلى الحياة لمناقشة أوضاع ما بعد الجائحة

في الوقت نفسه، تعكف الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية، على تسريع وتيرة حصول المصريين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، خصوصا مع الوفرة الكبيرة في أعداد اللقاحات حاليا، من خلال توفير مراكز إضافية لتطعيم المواطنين بمحطات المترو والسكة الحديد والمولات التجارية الكبرى، إضافة إلى المنافذ الموجودة سلفا، فضلا عن البدء الجاد في تنفيذ قرارات منع الموظفين غير الملقحين من الدخول إلى مقار عملهم، علاوة على تشديد الإجراءات لمواجهة محاولات تزوير شهادة تطعيم لقاح كورونا.

كورونا في مصر.. مراكز للتطعيم بالمترو وتنفيذ «جاد» لقرار منع الموظفين

بإجراءات قوية.. مصر تتصدى لتزوير شهادات تلقي لقاح كورونا

في الوقت نفسه، أعلنت مصر، بدء التجارب السريرية على اللقاح المصري المضاد لفيروس كورونا “كوفي فاكس”، والاستعداد لطرح لقاح آخر خلال الأيام المقبلة يعكف عليه فريق عمل من أفضل العلماء والباحثين، مؤكدة اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمي خاصة في مجال إنتاج لقاحات للفيروسات الوبائية، وثقة الرئيس  عبد الفتاح السيسي في العلماء المصريين، ومتابعته المستمرة لخطوات إنتاج اللقاح، وتقديم كافة أشكال الدعم لفريق العمل.

لقاح آخر قريبا.. انطلاق التجارب السريرية على لقاح مصري مضاد لـ«كورونا»

وفي ظل سوء الأحوال الجوية في البلاد، أعلنت عدد من الوزارات المصرية، حالة الطوارئ في كافة قطاعاتها للتعامل مع حالة الطقس السيئ الذي قد تتعرض له البلاد خلال الفترة المقبلة، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع أي حالة طارئة، خصوصا بعد سقوط أمطار غزيرة وسيول على عدد من المحافظات مطلع الأسبوع الجاري، وتسببها في أضرار كبيرة.

استعداداً لسوء الأحوال الجوية.. طوارئ في الوزارات والمحافظات المصرية لمواجهة «الأمطار والسيول»

وتستعد مصر لتنظيم معرض إيديكس 2021، الذي يقام في مركز مصر للمعارض الدولية في الفترة من 29 نوفمبر الجاري إلى 2 ديسمبر المقبل، حيث يضم عشرات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السلاح حول العالم، والذين يجتمعون في مكان واحد في قلب القاهرة.

إيديكس 2021.. معرض عالمي لشركات السلاح حول العالم في مصر

“السوشيل ميديا والشارع”

وسط حالة من السعادة على مواقع التواصل الاجتماعي، قضت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، منتصف الأسبوع المنقضي بالسجن المؤبد على إمام مسجد متهم بهتك عرض طفلة، أثناء تحفيظها القرٱن الكريم بإحدى قرى المحافظة، مستعينًا بقوته بأن استغل كونه القائم على تحفيظها القرآن الكريم وترددها عليه.

مصر.. المؤبد لإمام مسجد هتك عرض طفلة

وفي ضوء الاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعلنت، تفاصيل الأفلام المشاركة ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولي، والتي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 26 نوفمبر الجاري، وحتى 5 ديسمبر المقبل، مشيرة إلى إن المسابقة يشارك فيها 7 أفلام، تمثل دول من أربع قارات مختلفة.

من 4 قارات.. القائمة الكاملة لأفلام أسبوع النقاد الدولي بـ«القاهرة السينمائي»

ربما يعجبك أيضا