برنامج تجريبي.. سيارات دون سائق لتوصيل الطلبات بأمريكا خلال الجائحة

أماني ربيع

رؤيةب

كاليفورنيا – تجري شركة فورد بالتعاون مع شركة Argo AI لتقنيات السيارات ذاتية القيادة وصندوق التعليم برنامجًا تجريبيًا مدته ثمانية أسابيع يستخدم سيارات Fusion Hybrid ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات والمنتجات الجديدة لطلاب مقاطعة ميامي داد بفلوريدا الذين يتعلمون فى المنزل، إذ يتم تحميل الفواكه والخضراوات في سيارات الاختبار، والتي تقوم بإنزالها أمام منازل نحو 50 عائلة فى محاولة لتعزيز الأكل الصحي.

ولا تعد هذه التجربة اختبارًا لتقنيات السيارات دون سائق بشكل صارم، إذ يجلس اثنان من المتخصصين من شركة Argo AI في كل سيارة لمراقبة الاختبار، وتولي المهمة إذا لزم الأمر وإجراء التسليم النهائي (دون تلامس)، ومع ذلك، فإنها تساعد في اختبار الذكاء الاصطناعى ذاتي القيادة في مزيج من مواقف العالم الواقعى بدءًا من المجمعات السكنية إلى الممرات، بما في ذلك الأماكن التي لا يوجد بها موقف سيارات.

35607 تحميل الفواكه والخضروات فى سيارات الاختبار

ووفقا لموقع إنجاديجيت الأمريكي، قالت فورد إنه يمكنك توقع اختبارين “مشابهين” في عام 2021 بناءً على نجاح خدمة منطقة ميامي.

ومع ذلك، تعد هذه الخطوة مهمة، فهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة فورد تقنية Argo للقيادة الذاتية كجزء من الشراكة، مما يساعد شركة فورد على فهم كيفية خدمة العملاء وإدارة الأعمال بكفاءة، استعداد لإطلاق الشركة عمليات تسليم تجارية مستقلة “موثوقة” دون أخطاء.

ربما يعجبك أيضا