بعد تحرير اثنين.. نتنياهو يؤكد ضرورة الضغط على حماس لاستعادة الأسرى

إسراء عبدالمطلب

معظم القتلى من الأطفال والنساء النازحين، واستهدفت الضربات الإسرائيلية مسجدين وعدة منازل بمناطق متفرقة.


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، أن تل أبيب لن تهدر أي فرصة لتحرير المزيد من الأسرى في غزة، واصفًا الضغط العسكري المستمر بـ”الضروري لتحقيق الأهداف”.

جاء ذلك في بيان عقب إعلان إسرائيل استرجاع أسيرين، فجر الاثنين، في عملية جرت بمدينة رفح الواقعة على حدود قطاع غزة مع مصر.

محلل عسكري إسرائيلي: نتنياهو يواصل ترديد شعاراته الفارغة.. و"عمليات الجيش" لن تعيد الأسرى - وكالة قدس برس للأنباء

نتنياهو يواصل التصعيد

ويأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه المخاوف من خطة إسرائيلية لاقتحام مدينة رفح المكتظة بالنازحين الفلسطينيين، حيث كثفت إسرائيل غاراتها على المدينة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، وقوع أكثر من 100 قتيل، وإصابة 230، في حين أوضح المركز الفلسطيني للإعلام في تعليق على حسابه في تليجرام، أن معظم القتلى من الأطفال والنساء النازحين، والضربات الإسرائيلية استهدفت مسجدين وعدة منازل بمناطق متفرقة، والعشرات من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض.

وحذرت واشنطن، الأحد، من أي هجوم بري على رفح، وقال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرج، إن لدى واشنطن قلق شديد من أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح.

مليون و400 ألف فلسطيني في رفح

حذرت مصر إسرائيل من اقتحام المدينة الفلسطينية، ملوحة بإمكانية تعليق العمل باتفاقية السلام الموقعة عام 1979 بين البلدين، كذلك حذرت حركة حماس من وقوع “مجزرة” في رفح التي باتت الملاذ الأخير لأكثر من مليون نازح فلسطيني في جنوب القطاع.

يذكر أن مليونا و400 ألف فلسطيني يتواجدون في رفح المحاذية للحدود المصرية، بعدما نزح عشرات الآلاف منهم من شمال القطاع ووسطه، وحتى من مدينة خان يونس الجنوبية، هرباً من الغارات الإسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا