بعد قرار مجلس الأمن بشأن غزة.. هنية والنخالة في طهران

هنية والنخالة في طهران.. والرسالة: المقاومة مستمرة

يوسف بنده

ستأتي تظاهرات يوم القدس هذا العام معبرة عن وحدة استراتيجية "وحدة الساحات" التي أطلقتها طهران من اندلاع حرب غزة.


غداة أول قرار من مجلس الأمن يدعو إلى “وقف إطلاق النار” في غزة، زار قادة حركتي حماس والجهاد طهران، أمس الثلاثاء 26 مارس 2024.

والاثنين الماضي، رحبت حماس بدعوة مجلس الأمن الدولي لوقف فوري لإطلاق النار، داعية المجلس للضغط على إسرائيل للالتزام بوقف إطلاق النار.

اقرأ أيضًا: رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يزور طهران.. ما الهدف؟

هنية مع المرشد الأعلى

لقاء هنية مع المرشد الأعلى

هنية في طهران

زيارة رئيس مكتب حماس السياسي، إسماعيل هنية هي الثانية التي يقوم بها لإيران منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر 2023، وقد التقى أمس الثلاثاء بالمرشد الأعلى، علي خامنئي، وبوزير الخارجية، حسين عبد اللهيان.

مع خامنئي، قال هنية: إن “عملية طوفان الاقصى حطمت أسطورة الجيش الذي لا يقهر وقد تكبد العدو الصهيوني اليوم وبعد مضي 6 أشهر خسائر فادحة وقتل واصيب آلالاف من القوات العسكرية لهذا الكيان”.

اقرأ أيضًارغم استعدادهما للحرب في غزة.. واشنطن وطهران تتفقان على عدم توسيع دائرة الصراع

ومع عبداللهيان، قال هنية: إن “القرار الاخير الصادر عن مجلس الأمن مؤشر على أن الكيان الصهيوني يعيش عزلة غير مسبوقة وان أمريكا تفتقد إلى الإرادة والقدرة على فرض مطالبها على الأسرة الدولية”.

وقال وزير الخارجية الإيراني في مؤتمره الصحفي مع رئيس مكتب حماس السياسي: إن “القضاء على حماس والمقاومة وهم وخيال”.

اقرأ أيضًاواشنطن وطهران تلتزمان الحكمة.. ومزيد من الضغط على إسرائيل

النخالة1

زياد نخالة في استاد الحرية بطهران

النخالة في استاد الحرية

أمين عام حركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة زار أيضاً طهران تزامناً مع زيارة هنية، حيث توجه من المطار مباشرة إلى استاد الحرية بطهران، الذي استضاف احتفالية بمناسبة ميلاد الإمام الحسن وحفل قرآني بمناسبة شهر رمضان، بمشاركة 100 ألف مواطن إيراني.

وفي كلمة قصيرة، وجه النخالة شكره للشعب الإيراني ولنظامه الداعم، وحول المقاومة الفلسطينية، قال: “اليوم أؤكد أن فلسطين ستبقى، والقرآن سيبقى، والشعب الفلسطيني البطل سيواصل مقاومته”.

اقرأ أيضًابعد خطاب نصر الله.. خبراء إيرانيون يدعون إلى إطفاء نار الحرب

تجمع استاد الحرية من اجل غزة

تجمع استاد الحرية من أجل غزة

عمليات متصاعدة

تأتي زيارة قادة المقاومة إلى طهران، بينما صعدت جبهة الفصائل الموالية لإيران من استهدافها لمواقع إسرائيلية، فحسب وكالة ايسنا الإيرانية، اليوم الأربعاء 27 مارس، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن هجوم بطائرات بدون طيار على موقعين للكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة دعماً لشعب غزة.

أيضًا على الجبهة اللبنانية، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه قصف كريات شمونة شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ ردًا على قصف الهبارية جنوب البلاد.

ومن اليمن، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أمس الثلاثاء، استهدافها مدينة إيلات جنوب إسرائيل، بجانب 6 عمليات عسكرية “نوعية” غالبيتها ضد سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن خلال الساعات الـ72 الماضية.

اقرأ أيضًا«مليشيات إيران ودعم غزة».. مخاوف ضرب إسرائيل تستنفر دفاعات أمريكا

يوم القدس

يوم القدس

تستعد إيران لإطلاق تظاهرات يوم القدس العالمية في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بشكل مختلف هذا العام، فحسب وكالة مهر، أمس الثلاثاء، أعلن مجتبى أبطحي الأمين العام للمؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية، أن يوم القدس العالمي لهذه السنة يحمل شعار ” طوفان الاحرار”.

وتأتي التظاهرات هذا العام معبرة عن وحدة استراتيجية “وحدة الساحات” التي أطلقتها طهران منذ اندلاع حرب غزة، فحسب أبطحي: “ستكون لدينا كلمات لكل من الرئيس الإيراني، والسيد حسن نصر الله، والسيد عبد الملك الحوثي، وأبو الحسن العامري من العراق، وإسماعيل هنية”.

ويبدو أن طهران تريد أن تبعث برسالة إلى الإسرائيليين بأن المقاومة مستمرة، وإن تم التوصل لوقف إطلاق نار في غزة.

ربما يعجبك أيضا