«جرائم حرب».. مفتي مصر يدين ارتكاب إسرائيل مجزرة جديدة بمدرسة الفاخورة بغزة

مفتي الديار المصرية: الاحتلال يواصل غطرسته وسفك الدماء وسط الصمت الدولي

بسام عباس

أدان مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، استمرار إسرائيل في جرائمها الهمجية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، حيث ارتكبت مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة شمال غزة.

واستنكر مفتي الديار المصرية قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط غزة، وبذلك يكون الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف أكثر من 192 مسجدًا في القطاع، مدمرًا 56 مسجدا بالكامل.

 جرائم حرب مكتملة الأركان

استنكر الدكتور شوقي علام ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني وما يسفر عنه من سقوط آلاف الشهداء الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح.

ووصف، في بيانه نشرته دار الإفتاء المصرية اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، هذه الاعتداءات الوحشية بأنها “جرائم حرب مكتملة الأركان”، مشيرًا إلى أن هذه الاعتداءات الغاشمة والمتجردة من كافة المشاعر الإنسانية وصمة عار على جبين الإنسانية.

مدرسة الفاخورة.jpg

مدرسة الفاخورة بغزة

سفك دماء الأطفال

أوضح مفتي مصر أن هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي.

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي يتعطش لمزيد من سفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء واستهداف المستشفيات والمدارس ودور العبادة على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

ربما يعجبك أيضا