ديناصور الإنترنت.. رفيق المستخدمين وشاهد على ذكاء “جوجل”

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب

ديناصور أسود صغير من نوع “تي ريكس” يظهر في منتصف شاشة متصفح الإنترنت الأشهر “جوجل كروم” بمثابة إعلام بانقطاع خدمة الإنترنت لديك، وهو رفيق كل مستخدمي “جوجل كروم”، وأطلقت الشركة عليه اسم “دينو”

في البداية تظن أن الديناصور ثابت لا يتحرك، ومع لمسة خاطئة على مفتاح المسافة في لوحة المفاتيح تجد الثابت الصغير يقفز، ويسير في طريق طويل مليء بالصبار والأشجار وتهاجمه الطيور، ويجب عليه بمساعدتك أن يقفز متفاديا الأشواك والشجر، وينحني كي يتفادى اصطدام الطيور برأسه.

قابل “تي ريكس” الصغير محبة في قلوب مستخدمي “جوجل”، ولاقى رواجا كبيرا ونجح مستخدموه في تسجيل أرقام قياسية عالية في “رحلة التي ريكس”، وهو ما ينم عن ذكاء “جوجل” حتى في أوقات الـoff LINE.

ذكاء جوجل

متصفح الإنترنت هو بوابتك للعالم الافتراضي، ولن تقف عند البوابة إذا كانت مغلقة ولا إنترنت بداخلها، تلك بديهيات الاستخدام، إلا أن “جوجل” العملاقة كسرت القاعدة ونجحت في منع الجماهير مغادرة بوابتها إذا كانت مغلقة أو فارغة، ولا يقف المستخدم أمام بوابة جوجل “كروم” مرغمًا، بل مستمتعا بصحبة الـ”تي ريكس” الصغير.

ولم تقف العملاقة “جوجل” عند هذا النجاح؛ بل أنتجت تطبيقات ألعاب متعددة كلها تحمل اسم “دينو” الصغير، ولاقت تلك الألعاب رواجا كبيرا بين مستخدمي أنظمة الأندرويد، وحصلت على تقييمات عالية.

ربما يعجبك أيضا