ريال مدريد وبايرن ميونخ.. مواجهة تتكرر للمرة الثامنة في نصف نهائي الأبطال

حسام الدين صالح
بايرن ميونخ - ريال مدريد - دوري أبطال أوروبا

يشهد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، تكرار المواجهة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ للمرة الثامنة في نفس الدور، وسط بحث الفريقين عن قنص اللقب القاري في موسم صعب.

وتأهل ريال مدريد إلى هذا الدور بعد فوزه المثير على مانشستر سيتي بركلات الترجيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل 3-3 و1-1 على الترتيب، وشهد لقاء العودة تألق لافت من حارس مرمى الفريق الملكي، الأوكراني أندري لونين.

أما بايرن ميونخ فنجح في التأهل على حساب أرسنال الإنجليزي، بعد الفوز في مباراة العودة بهدف نظيف، مستفيدًا من انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

المواجهة الأكثر تكرارا في نصف النهائي

تعتبر هذه المواجهة هي الأكثر تكرارًا في تاريخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث التقى الفريقان 7 مرات سابقة، آخرها في موسم 2017-2018، وانتهت بتأهل الفريق الملكي إلى النهائي، بعد الفوز 4-3 بمجموع المباراتين.

يتفوق ريال مدريد في المواجهات المباشرة بين الفريقين على صعيد كل أدوار البطولة بـ12 فوزًا مقابل 11 فوزا لبايرن ميونخ و3 تعادلات.

ستقام مباراة الذهاب في ملعب أليانز أرينا في ميونخ في 30 أبريل الجاري، بينما ستقام مباراة الإياب في ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد في 7 مايو، ويبحث الفريقين مكانا في نهائي البطولة الذي سيقام على ملعب ويمبلي الأول من يونيو 2024.

ربما يعجبك أيضا