مانشستر سيتي يهزم نيوكاسل الباهت ويتأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

حسام الدين صالح
هالاند - مانشستر سيتي

تأهل مانشستر سيتي حامل اللقب إلى الدور قبل النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بفضل هدفين من برناردو سيلفا، ليفوز 2-صفر على نيوكاسل يونايتد الباهت باستاد الاتحاد، السبت 16 مارس 2024.

وأجرى سيتي 5 تغييرات على التشكيلة التي بدأت المباراة في التعادل 1-1 مع ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز مطلع الأسبوع الماضي، لكنه نجح مع ذلك في التأهل إلى الدور قبل النهائي للمسابقة للموسم السادس تواليًا، إذ لم يظهر نيوكاسل أي مقاومة.

nbsp;

تقدم سيتي في الدقيقة 13 عندما سدد سيلفا كرة اصطدمت بمدافع نيوكاسل دان بيرن وخدعت الحارس مارتن دوبرافكا.

وعزز صاحب الضيافة تقدمه 2-صفر في الدقيقة 31 وكان صانع اللعب البرتغالي سيلفا هو المسجل مرة أخرى، إذ توغل من الجهة اليمنى وسدد الكرة لتصطدم برأس سفين بوتمان وتخدع دوبرافكا مجددًا، وكاد ألكسندر إيساك أن يقلص الفارق في الدقيقة 36، لكن الحارس شتيفان أورتيجا أبعد بشجاعة محاولة المهاجم السويدي. وكانت هذه هي المحاولة الوحيدة لنيوكاسل على المرمى طوال المباراة.

وبعد مرور ساعة بقليل، نفد صبر إيدي هاو مدرب نيوكاسل المتعثر وأجرى 4 تبديلات، ورغم أن إشراك ميجيل ألميرون أعطى الفريق الزائر جرعة من الإبداع كان في أمس الحاجة إليها في الهجوم، فإن صاحب الضيافة استعاد قدراته التنظيمية بسرعة.

وحصل إرلينج هالاند وجيريمي دوكو على عدة فرص سانحة للتسجيل، لكن المدرب بيب جوارديولا لن ينزعج كثيرًا من إسرافهما أمام المرمى، حيث تفوق فريقه على الفريق الزائر من البداية وحتى النهاية.

ربما يعجبك أيضا